- الإعلان عن مجلس الإنقاذ الوطني بالمهرة رفضا للاحتلال السعودي..

الأحد, 20-أكتوبر-2019
صعدة برس -
أعلنت مكونات سياسية وشخصيات قبلية بارزة اليوم بمدينة الغيظة محافظة المهرة عن تأسيس “مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي”، للمطالبة بوقف العدوان على اليمن ورفض الإحتلال السعودي الإماراتي لبعض المحافظات.

ودعا بيان صادر عن المؤتمر التأسيسي بعنوان “إعلان المهرة التاريخي ” بوقف الحرب ورفع الحصار، وإنقاذ البلاد من حالة الانقسام والتردي في مختلف المجالات، من خلال الحوار والشراكة بين كل الأطراف السياسية والاجتماعية الفاعلة.

وأكد أن المجلس يقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف، لكنه يرفض التواجد العسكري الأجنبي في اليمن والتدخل في الشؤون الداخلية أو اقتطاع أي جزء من اليمن.

وشدد البيان على الحفاظ على مقدرات البلاد وثرواتها المادية والبشرية، والتمسك بحق الشعب اليمني في التعويض العادل عن كل آثار الحرب، واستعادة الأموال والحقوق المنهوبة.

وأنتخب المجلس اللواء أحمد محمد قحطان رئيسا له، وعيّن الشيخ علي سالم الحريزي مرجعية إشرافية عليا للمجلس.

ومن بين المكونات المؤيدة والمشاركة في المجلس لجنة اعتصام أبناء المهرة السلمي وتنسيقية أبناء عدن والمجلس الأهلي لأبناء شبوة والتحالف القلبي لأبناء أبين.

يذكر أن محافظة المهرة تشهد حراك قبلي وشعبي واسع رفضا للإحتلال السعودي للمحافظة والمطالبة بمغادرة القوات السعودية المتمركزة في ميناء ومطار المدينة .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41154.htm