- قتل 15 من مسلحي جماعة أنصار الشريعة، الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة بعد هجوم واسع شنته قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية في مدينة لودر...

الثلاثاء, 01-مايو-2012
صعدة برس-متابعات -
قتل 15 من مسلحي جماعة أنصار الشريعة، الذراع اليمنية لتنظيم القاعدة بعد هجوم واسع شنته قوات الجيش ومقاتلي اللجان الشعبية في مدينة لودر بمحافظة أبين، جنوبي اليمن، وأدت كذلك إلى مقتل عقيد في الجيش وأحد مقاتلي اللجان الشعبية وإصابة 10 آخرين بجروح بينهم ثلاثة في حال حرجة .



وأكد المسؤول الأمني في اللجان الشعبية بمدينة لودر محمد سالم عبادي ل “الخليج” أن الهجوم على موقع التنظيم جنوب المدينة، بدأ ليل الأحد من ثلاثة محاور واستهدف المواقع الأمامية لجماعة أنصار الشريعة،وتخللته مواجهات عنيفة استمرت حتى صباح أمس واستخدم فيها الجانبان أسلحة ثقيلة ومتوسطة بما في ذلك الدبابات والمدفعية وانتهت بفرض السيطرة على الموقع وتدمير آليات حربية ثقيلة كانت بحوزة أفراد الجماعة، مشيراً إلى أن قوات الجيش واللجان الشعبية طهرت الموقع كلياً من المسلحين الذين انسحبوا حوالي أربعة كيلومترات باتجاه مدينة العين .



وقال أحد مقاتلي اللجان الشعبية المكلفة بحماية المدينة من هجمات القاعدة، إن مسلحي التنظيم قصفوا عصراً أحياء في المدينة بقذائف الهاون، ما أدى إلى إصابة طفلين بجروح، لكن قادة في التنظيم الأصولي أكدوا أن مسلحيهم صدوا هجمات الجيش واللجان الشعبية في مواجهات أوقعت عدداً غير محدود من القتلى والجرحى من الجانبين .



وأشار هؤلاء إلى أن المواجهات استمرت حتى عصر أمس في مناطق متفرقة جنوب المدينة .وشنت مقاتلات تابعة لسلاح الجو غارة استهدفت معقلاً لمسلحي التنظيم في جبل يسوف أدت إلى تدميره ولم تعرف حصيلة ضحاياها، فيما استهدفت مدفعية الجيش مواقع متفرقة في ضواحي مدينة لودر وخصوصاً المواقع التي يستخدمها المسلحون لقصف مواقع الجيش واللجان الشعبية بالمدفعية وقذائف الهاون .

تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 12:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-4125.htm