- كشف تقرير صادر عن شعبة الدراسات في الكونغرس أن الولايات المتحدة تحتفظ في إسرائيل بمعدات عسكرية تشمل صواريخ ومركبات مصفحة وذخيرة مدفعية بقيمة مئات الملايين من الدولارات، الأمر الذي سيسمح لإسرائيل بالوصول إلى تلك المعدات في حال الطوارئ.

الثلاثاء, 01-مايو-2012
صعدة برس -
كشف تقرير صادر عن شعبة الدراسات في الكونغرس أن الولايات المتحدة تحتفظ في إسرائيل بمعدات عسكرية تشمل صواريخ ومركبات مصفحة وذخيرة مدفعية بقيمة مئات الملايين من الدولارات، الأمر الذي سيسمح لإسرائيل بالوصول إلى تلك المعدات في حال الطوارئ.

وذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن الولايات المتحدة تحتفظ في إسرائيل بمعدات عسكرية تصل قيمتها إلى 800 مليون دولار، مشيرة إلى أن هذا الحجم سيزداد قريباً وسيصل إلى 1.2 بليون دولار وأنه معد لاستخدام الولايات المتحدة ساعة الحرب، كما أنه بإذن من أميركا تستطيع إسرائيل أيضاً استخدامه في حال الطوارئ.

وأشار التقرير إلى أن قادة الاحتلال قرروا زيادة ما يسمى بـ «التعاون الاستراتيجي» مع الولايات المتحدة، وطالبوها بتخزين معدات عسكرية في إسرائيل، مضيفاً أن أميركا كانت استجابت بداية التسعينات للعرض ونقلت معدات عسكرية لتخزينها في إسرائيل.

وكشف التقرير أنه خلال حرب لبنان الثانية عام 2006، سمحت الولايات المتحدة لإسرائيل بالوصول إلى مخازن الطوارئ الأميركية، موضحاً أن القيادة الأميركية في أوروبا هي المخولة والمسؤولة عن المعدات العسكرية الموجودة في إسرائيل.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 05:37 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-4135.htm