- اللإتصالات اليمنية تطلق خدمة جديدة للمواطنين..

الأربعاء, 13-نوفمبر-2019
صعدة برس -
أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير الحرص على معالجة شكاوى ومعاملات المواطنين مع التجويد والتطوير المستمر لأنظمة خدمات الكونتاكت المباشرة مع المواطنين.
وأشاد الوزير الوزير النمير خلال تدشين العمل بالكنتاكت سنتر ” خدمات العملاء” بالمؤسسة العامة للاتصالات والمعهد العام للاتصالات، بجهود الكوادر العاملة في الكنتاكت سنتر ودورهم في تحسين الصورة الذهنية للمشتركين بخدمات مؤسسة الاتصالات وتعزيز الثقة بها.
ودعا المواطنين إلى إرسال شكاواهم عبر الرقم المخصص للشكاوى في خدمات العملاء في المؤسسة وسيتم التعامل معها بكل شفافية وسرعة حل شكاواهم .. موضحا أن وزارة الاتصالات عملت ربط شبكي مع المؤسسات العامة للاتصالات وشركات الاتصالات لمتابعة وتقييم استقبال الشكاوى والرد عليها والتعامل معها.
ولفت وزير الاتصالات إلى أن قيادة الوزارة لن تتوانى في إحالة أي شكاوى ابتزاز أو رشاوى للتحقيق سواء كان موظف أو مدير إدارة أو مدير عام، وفقا لتوجهات قيادة المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني الهادفة محاربة الفساد.
وفي التدشين الذي حضره مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ، استمع وزير الاتصالات من المختصين بخدمات العملاء إلى إيضاح عن آلية العمل بداية من استقبال طلبات استفسارات ومعاملات وشكاوى المواطنين مرورا بتسجيل الطلبات برقم معين والتعامل معها وإدخالها في نظام آلي حتى الاستجابة لها ومعالجته أو حلها.
وأشار المختصون إلى أن مشروع بالكنتاكت سنتر تم بدء العمل فيه أواخر 2012 لإيجاد واجهة متكاملة للتواصل مع كافة العملاء من خلال الرقم المجاني 8000000 لضمان تلقي شكاوى العملاء وسرعة معالجتها، وتلقي استعلامات واستفسارات العملاء والرد عليها وسرعة الاستجابة لطلبات العملاء.

ولفتوا إلى أن المشروع يهتم أيضا ببناء وتطوير منظومة متكاملة لإدارة المعلومات والعمليات مع العملاء واستثمارها بما يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة وبرامجها وتعزيز التواصل والتعامل مع العملاء بتوفير معلومات متكاملة عن كافة الخدمات والعروض والترويج لها، والمساهمة في ضبط جودة تقديم الخدمات، وزيادة مستوى الثقة والرضا لدى العملاء.
وتطرق المختصون إلى أن عدد المكالمات المستلمة منذ بداية 2019 حتى نهاية سبتمبر الماضي بلغت 303 آلاف و 900 مكالمة، في حين بلغت عدد الاستفسارات والشكاوى التي تم معالجتها من قبل الصف الأول موظفي كونتاكت سنتر 221 ألف و 869 استفسارا.
وبينوا أن عدد الشكاوى التي تم ترحيلها للمكاتب الخلفية 82 ألف و21 شكوى أنجز منها 81 ألف و 26 شكوى بنسبة إنجاز بلغت 99 بالمائة.
إلى ذلك اطلع وزير الاتصالات على إدارة خدمات الجمهور بالمعهد العام للاتصالات، واستمع ومعه مدير المعهد عبد الكريم الأنسي من المختصين إلى شرح عن آلية العمل لتلقي طلبات الطلاب الذين يلتحقون بالمعهد ومتابعة طلباتهم وإدخالها ضمن نظام إليكتروني وإرسال بيانات طلباتهم عبر رسائل قصيرة.
وأوضح المختصون أن المعهد لديه نافذة بمواقع التواصل الاجتماعي يتم الرد على الاستفسارات والطلبات فور الحصول عليها ولا يتجاوز الرد ليوم واحد.
حضر التدشين نائب مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات للشئون التجارية عمار وهان والنائب للشئون الفنية المهندس طه زبار والنائب للشئون المالية محمد السريحي والنائب لشئون الفروع عصام الحملي.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41353.htm