- وزير الخارجية يدين موقف الإدارة الأمريكية بشرعنة المستوطنات..

الإثنين, 25-نوفمبر-2019
صعدة برس -
أدان وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله، موقف الإدارة الأمريكية نحو القضية الفلسطينية والمعلن مؤخراً بعدم ممانعتها بناء المستوطنات الإسرائيلية في فلسطين المحتلة.
وأشار وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى أن تبدل مواقف البيت الأبيض بدأت من وقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) مروراً بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس وآخرها تخليها عن الموقف الأمريكي الصادر في عام 1978م، الذي اعتبر بناء إسرائيل للمستوطنات في الضفة الغربية غير شرعي وغير قانوني.



وأوضح الوزير شرف أن الموقف الأمريكي، من خلال الإدعاء بأن بناء المستوطنات لا يتعارض مع القانون الدولي، يرمي إلى شرعنة الوضع القائم لتمرير ما يُسمي إعلامياً بصفقة القرن، وذلك بفرض أمر واقع على ما يُعرف بقضايا الحل النهائي لمسألة القدس واللاجئين والسيادة والحدود، دون أي تفاوض مع الدولة الفلسطينية واعتماد حلٍ مرضٍ لكل الأطراف يأخذ في الاعتبار حقوق الشعب الفلسطيني.
وحذر وزير الخارجية، من أن استمرار الإدارة الأمريكية في تقديم الدعم اللامحدود لدولة العدو الإسرائيلي سيزيد من تدهور الوضع في منطقة الشرق الأوسط، كما أنه يخالف القانون الدولي بتفسيرات غير حقيقية لوقائع الأمور مما قد يخلق سابقة دولية تؤثر على الوضع القانوني الدولي ويقود إلى مزيد من الاضطرابات والصراعات في المنطقة.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 04:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41449.htm