- خلال لقائه المدير القطري لأكسفام..الوزير يؤكد أهمية التزام المنظمات بمبادئ النزاهة والشفافية..

الخميس, 05-ديسمبر-2019
صعدة برس -
أكد وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير أن التزام المنظمات العاملة في مختلف المجالات الإنسانية بمبادئ النزاهة والشفافية يعد أحد الأسس الداعمة لبناء الثقة وتجسيد للشراكة الفعلية التي تعود بالنفع على الشعوب.

وأشار المهندس الوزير خلال لقائه اليوم المدير القطري الجديد لمنظمة أكسفام محسن صديقي وتوديع المدير السابق لقسم الووش إنعام الحق، إلى التطلع من منظومة العمل الدولية الاستشعار باحتياجات اليمن في ظل ما يعانيه من عدوان من خلال التوجيه الفعلي للشراكة في العمل الإنساني والانتقال إلى المستوى الذي يضمن وصول مساعدات الداعمين والممولين إلى الشعب اليمني مباشرة.

وتطرق وزير المياه والبيئة إلى جوانب التعاون بين الوزارة والمنظمة خلال الفترة الماضية.

وعلى صعيد متصل ناقش نائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب مع وفد منظمة أكسفام جوانب التنسيق وطبيعة المشاريع والتدخلات التي تنفذها المنظمة في مجال المياه والبيئة.

وأكد الدريب ضرورة الإلتزام بما يتم الاتفاق عليه وتنفيذ المشاريع والتدخلات بالشراكة مع الوزارة والجهات التابعة لها .. لافتا إلى احتياج اليمن للكثير من المشاريع في مجال المياه والصرف الصحي خاصة بعد تعرض البنى التحتية للقصف والتدمير من قبل تحالف العدوان.

وأكد حرص الوزارة على التعاون وتذليل الصعوبات التي قد تواجه المنظمة .. منوها بالجهود التي بذلها المدير القطري السابق لمنظمة اكسفام .

من جانبه أكد المدير القطري الجديد التزام منظمة أكسفام بالعمل المشترك مع وزارة المياه في تنفيذ مختلف الأنشطة والمشاريع بحسب الاحتياجات والأولويات التي تحددها الوزارة وبما يكفل تعزيز الشراكة نحو الاتجاه الذي يخدم احتياجات المواطنين بشكل مباشر .

بدوره أشاد المدير السابق لقسم الووش للمنظمة، بالتعاون والتسهيلات التي حظي بها من وزارة المياه والبيئة خلال السنوات الماضية .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 02:00 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41521.htm