- مجلس النواب يوافق على طلب الحكومة بتمديد مهلة اسبوع..

السبت, 14-ديسمبر-2019
صعدة برس -
واصل مجلس النواب اليوم عقد جلسات أعماله برئاسة نائب رئيس المجلس الأخ/ عبدالسلام صالح هشول زابية .

حيث استمع المجلس من وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور/ علي عبدالله أبو حليقة ، بشأن طلب الحكومة تمديد مهلة حضورها إلى المجلس إلى يوم السبت القادم لتقديم ما طلب منها من قبل المجلس .

وبهذا الشأن وافق المجلس على طلب الحكومة سالف الذكر .

هذا وقد ناقش المجلس عددا من القضايا المتعلقة بأوضاعه الداخلية وأقر أن تقدم الأمانة العامة للمجلس الحسابات الختامية للفترة الماضية خلال فترة أقصاها أسبوع من تاريخه .

وناقش المجلس كذلك عددا أخر من القضايا العامة أكد خلالها على أهمية الالتزام بتطبيق أحكام الدستور ومواد القوانين النافذة واللوائح المفسرة لها .

كما شدد المجلس في هذا الإطار على ضرورة وأهمية الإفراج عن السجناء الذين لم تثبت إي إدانة بحقهم والإفراج عن الذين انتهت مدة عقوبتهم والسماح لأهالي نزلاء السجون بزيارة ذويهم وفقاً للأنظمة الخاصة بذلك .

من جهة أخرى أشار أعضاء المجلس إلى ضرورة قيام الحكومة بأجهزتها التنفيذية المختصة بمنع التهريب الجمركي والتهرب الضريبي وفقاً للقانون لما له من أثار سلبية على الاقتصاد الوطني ، وأن تقوم الحكومة بواجبها إزاء الحفاظ على المواطنين وحمايتهم من السلع المغشوشة والضارة ومنتهية الصلاحية لما من شأنه حماية المواطنين من الأوبئة والأمراض الخطيرة والفتاكة الناتجة عن الأعراض التي تؤدي إلى ذلك .

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليها ، وسيواصل جلسات أعماله صباح يوم غدً الأحد بمشيئة الله تعالى .

حضر الجلسة وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي ووزير الدولة عبدالعزيز البكير .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41596.htm