- غداً الاثنين.. الصحة تدشن الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا والديدان..

الأحد, 15-ديسمبر-2019
صعدة برس -
تدشن وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض والترصد الوبائي غداً الاثنين، الحملة الوطنية للتخلص من البلهارسيا والديدان.

وأوضح نائب مدير الإدارة العامة مدير إدارة الأمراض المدارية الدكتور سامي الحيدري أن الحملة التي تنفذها الوزارة على مدى أربعة أايام بتمويل منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، تستهدف ثلاثة ملايين و340 ألفاً و664 طفلاً وطفلة ضمن الفئة العمرية من 6- 18 عاماً الملتحقين بالمدارس وغير الملتحقين.

وأفاد أن مواقع تقديم خدمة المعالجة ستكون في المرافق الصحية والمدارس والتجمعات السكانية، في 101 مديرية بمحافظات حجة، المحويت، عمران، إب، صنعاء، ذمار، ريمة، الحديدة، صعدة، الجوف والبيضاء.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى التخلص من عدوى البلهارسيا في اليمن من خلال السيطرة على المراضة والتخلص من شدة الإصابة وانتقال المرض.. لافتاً إلى أن الحملة تعتمد على نوعين من الأدوية أحدهما “البرازيكوانتيل” المضاد للبلهارسيا والآخر “البندازول” المضاد للديدان المنقولة بالتربة.

وحث الدكتور الحيدري على تضافر جهود أعضاء المجالس المحلية في المديريات المستهدفة لمساندة جهود الصحة في إنجاح الحملة.. داعياً كافة الصحيين ورؤساء الفرق إلى إنجاح الحملة الوطنية وفقا لبرنامجها الزمني ومساندة الجهود الرسمية بهذا الخصوص بما يضمن استهداف كافة المدارس والتجمعات السكانية المستهدفة.

وذكر أن الحملة تعتبر جزءاً من استراتيجية التخلص من البلهارسيا التي تم الوصول إليها بعد خفض معدل الانتشار للبلهارسيا إلى أقل من خمسة في المائة عبر مشروع مكافحة البلهارسيا الممول من البنك الدولي المنفذ خلال السنوات من 2010م حتى نهاية العام 2017م.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-أبريل-2020 الساعة: 06:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-41601.htm