- سريع يحذر قوى العدوان من التصعيد في الساحل الغربي..

الأحد, 15-ديسمبر-2019
صعدة برس -
حذر المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، قوى العدوان من الاستمرار في خروقاتها والإقدام على أية خطوات تصعيدية في الساحل الغربي.

وقال العميد يحيى سريع أمس السبت، في سلسلة تغريدات على “تويتر”: في الوقت الذي التزمت فيه قواتنا بتنفيذ اتفاق ستوكهولم وقدمنا خطوات تنفيذية من طرف واحد كإعادة الانتشار في موانئ الحديدة وتثبيت وقف إطلاق النار والمحافظة على تدفق المساعدات وغير ذلك من الخطوات الأخرى، ما تزال قوى العدوان ومرتزقتها يماطلون في تنفيذ الاتفاق ويرتكبون مزيداً من الخروقات بشكل يومي والتي تجاوزت الـ 30903 خرقا منذ بداية وقف إطلاق النار حتى اليوم”.

وأضاف العميد سريع إلى أن العدوان ومرتزقته لا يزالون يواصلون الحصار على مدينة الدريهمي، ويمنعون وصول الغذاء والدواء للمواطنين المحاصرين لما يقارب العام وهو ما يؤكد عدم جديتهم في تنفيذ الاتفاق.

وأكد أن عدد الشهداء في الساحل الغربي جراء خروقات العدوان ومرتزقته منذ وقف إطلاق النار حتى اليوم، بلغ 656 شهيدا وجريحا منهم 175 شهيدًا بينهم 63 طفلا و27 امرأةً و85 رجلاً، فيما بلغ عدد الجرحى 481 جريحًا بينهم 169 طفلاً و97 امرأةً و215 رجلاً.

وحمل سريع الأمم المتحدة ومجلس الأمن، مسؤولية إقدام قوى العدوان ومرتزقته على أية حماقة أو خطوات تصعيدية في الساحل الغربي لأن نتائجها ستكون وخيمة عليهم بعون الله تعالى.

وقال “نؤكد جاهزية قواتنا للرد على أية حماقة أو خطوات تصعيدية وسيتحمل العدوان ومرتزقته مسؤولية ذلك”.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:10 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-41603.htm