- أكد الناطق الرسمي للمشترك الدكتور عبده غالب العديني تشكيل لجنة استشارية تكون مهمتها مساعدة رئيس الجمهورية وتتولى مسؤولية التواصل مع الحراك والحوثيين.

الأربعاء, 02-مايو-2012
صعدة برس -
أكد الناطق الرسمي للمشترك الدكتور عبده غالب العديني تشكيل لجنة استشارية تكون مهمتها مساعدة رئيس الجمهورية وتتولى مسؤولية التواصل مع الحراك والحوثيين.

وقال العديني إن المشاورات التي تم التوصل إليها أفضت إلى تشكيل لجنة استشارية سيختار رئيس الجمهورية الأشخاص الذين يرى أنهم يمكن أن يساعدوه في عملية التواصل والاتصال مع الأطراف السياسية والقوى الوطنية.

وأكد أن المقترحات كانت تتوزع بين أن يكون قوامها أربعة أشخاص من طرفي الائتلاف الحاكم(المشترك والمؤتمر),وبين أن تضم في عضويتها أكثر من هذا العدد.

وقال العديني إنه لم يتم تحديد موعد محدد لإعلان تشكيل اللجنة التي سيصدر بها مرسوم رئاسي بتكليفها للبدء بمهامها لكنه توقع أن يكون ذلك قريبا.

ونفى العديني ما يتداول في وسائل الإعلام بشأن تحديد موعد انعقاد مؤتمر الحوار الوطني في أواخر مايو الجاري,قائلا انه لا يمكن تحديد موعده قبل أن يتم تحديد الأطراف المشاركة فيه والموضوعات التي سيبحثها المشاركون وكذا تحديد آلياته وضوابطه.

وبشان تحديد المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر مهلة يومين للمتمردين على قرارات الرئيس وهما طارق محمد عبدالله صالح وحافظ معياد,قال العديني انه لا يستطيع تأكيد ذلك لكنه أوضح أن جمال بن عمر أكد لهم خلال لقاءه بهم انه جاء في مهمة متابعة تنفيذ الآلية التنفيذية للمبادرة وقرار مجلس الأمن 2014 ودعم إنفاذ قرارات الرئيس الأخيرة.

وأكد العديني أن بن عمر ابلغهم أن قرارات الرئيس يجب أن تنفذ فورا ودون مماطلة أو تأخير,مذكرا بأن قرار مجلس الأمن والآلية التنفيذية تنصان على إعادة هيكلة الجيش ومن ضمنه إجراء تغييرات في قياداته ينفذها حاليا الرئيس هادي.

- الصحوة نت
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 09:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-4166.htm