-  رأى مبعوث الامم المتحدة جمال بن عمر أنه لا توجد مؤشرات حقيقية على أن الأسوأ في اليمن قد مضى "وبات خلفنا وأن اليمن قد طوى الصفحة فعلاً"، إلا أنه أعرب عن اعتقاده بأن البلاد التي تكافح من أجل إنجاح المرحلة الانتقالية الصعبة،

الأربعاء, 02-مايو-2012
صعدة برس -
رأى مبعوث الامم المتحدة جمال بن عمر أنه لا توجد مؤشرات حقيقية على أن الأسوأ في اليمن قد مضى "وبات خلفنا وأن اليمن قد طوى الصفحة فعلاً"، إلا أنه أعرب عن اعتقاده بأن البلاد التي تكافح من أجل إنجاح المرحلة الانتقالية الصعبة، على الطريق الصحيح، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن "التحديات ما زالت كثيرة".

بن عمر الذي أشرف على اتفاق انتقال السلطة في اليمن، قال في مقابلة مع وكالة "فرانس برس" في صنعاء، إن المسلحين انتقلوا "إلى الشوارع الفرعية وخزنوا المتفجرات في المباني"، مشيراً إلى أن "الخروج عن القانون والجريمة يسيطران على أجزاء من البلاد"، وذلك ليس فقط في المحافظات الجنوبية والشرقية حيث يتمتع تنظيم "القاعدة" بنفوذ كبير، بل أيضاً في بعض المناطق في صنعاء والمدن القريبة منها.

وحذر بن عمر من أن اليمنيين سيبدأون بـ"إعادة النظر في شرعية وصدقية الحكومة" ما لم تحقق الحكومة تقدماً ملموساً في تقديم الخدمات الرئيسية للمواطنين في أسرع وقت، خصوصاً في ظل تفاقم الوضع الإنساني في البلاد. ورأى أن الناس "يعانون من أزمة معيشية خانقة" في ظل وضع أمني صعب وغياب مؤشرات لأي انتعاش اقتصادي.

وختم أن "الوضع لا يزال هشاً ومعقداً"، لافتاً في هذا السياق إلى "أن العناصر المختلفة من الماضي والمستقبل، يتعين عليها أن تتعايش خلال الفترة الانتقالية، وهو أمر صعب حتى بالنسبة للديمقراطيات الأكثر تقدماً في العالم، وما بالك ببلد مثل اليمن".

(أ.ف. ب.)
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 11:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-4168.htm