- اعتراف رسمي بفساد بأكثر من 4 مليارات ريال..

الإثنين, 24-فبراير-2020
صعدة برس-متابعات -
أعلن مكتب محافظ محافظة حضرموت فرج سالمين البحسني عن توقيع اتفاقية لسفلتة 16 كيلو متر من الشوارع الداخلية لمدينة الشحر شرق مدينة المكلا

بتكلفة إجمالية بلغت ستة ملايين ومائة وأربعة وستين الف وستمائة وستة وتسعين دولار أي ما يعادر (أربعة مليار و سبعة مليون و مائتان و خمسون ألف ريال ) بتمويل السلطة المحلية.

الإعلان تلقفه مسؤولون و ناشطون في محافظة حضرموت واعتبروا ان ذلك المبلغ الهائل يكشف عن فساد كبير , مطالبين السلطة المحلية بالتوضيح عن كيفية صرف هذا المبلغ الهائل في مشروع صغير مطالبين بايصاحات حول مصير حصة حضرموت من النفط البالغة 194 مليون دولار .

وقال رئيس محكمة استئناف حضرموت "شكري بنش" في منشور بصفحته على فيسبوك إن المختصين في شق الطرقات وتعبيدها وسفلتتها يقولون إن تعبيد وسفلتة مسافة كيلو متر واحد بعرض لا يقل عن أربعة متر التكلفة الإجمالية لها لا تزيد عن مبلغ قدره (أحد عشر ألف دولار) 11.000$ .

وأضاف: فيما أذكر أن التكلفة الإجمالية لمشروع الصرف الصحي لمدينة المكلا ( مشروع دندار)، ذلك المشروع العظيم الذي تم انجازه في ١٩٨٦ كان بمبلغ قدره (مليون ومئتين الف دينار) 1.250.000 دينار.

في حين كتب صلاح بن هامل عضو المجلس المحلي بساحل حضرموت (المعطلة أعماله) منذ العام في صفحته على فيسبوك معلقا على الاتفاقية "نحن شعب محافظة حضرموت نرى أن صفقة سفلتة ١٦ كيلو متر داخل شوارع مدينة الشحر ولمدة عامين بمبلغ ستة ملايين ومائة وخمسة وستين دولار على حساب السلطة المحلية دون مناقصة عبث بالمال العام.

وأضاف: هذا تبذير بأموال الشعب .هناك ١٩٤ مليون دولار من حصة نفط حضرموت تم هدرها دون أن يلمس المواطن مردوداً لها على الأرض.

تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 12:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42104.htm