- القاضي العمراني يصدر فتوى جديدة مساء اليوم حول صلاة الجمعة بعد إنتشار فيروس كورونا..

الأربعاء, 20-مايو-2020
صعدة برس-متابعات -
أصدر القاضي محمد بن اسماعيل العمراني، مساء اليوم الخميس، فتوى جديدة حول صلاة الجمعة، بعد تفشي فيروس “كورونا”.

وفي فتوى مقتضبة نشرها القاضي العمراني على صفحته بموقع “فيسبوك” قال العمراني: “لمن في البلدان التي أُغْلقت فيها المساجد (احترازيًا) من تفشي فايروس كورونا فإن صلاة الجمعة يقيمها كل شخص في منزله مع أبناءه لأنها حالة ضرورة. تقام خطبتان وركعتان. والله أعلم”.

وأعلنت أكثر من 17 دولة عربية وإسلامية وأجنبية، تعليق صلاة الجماعة والجمعة، في إطار إجراءاتها الاحترازية لمواجهة تفشي وباء كورونا.


وعطل فيروس كورونا المستجد عدد من الدول في الشرق الأوسط وأوروبا وبعض الولايات الأمريكية، الدراسة جزئيا أو بشكل مؤقت، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل ملايين المواطنين. كما عطلت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه توجد بالصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار في الدول العربية، خاصةً بلدان الخليج العربي المجاورة لليمن؛ مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وصنفت منظمة الصحة العالمية يوم 11 مارس/ آذار مرض فيروس كورونا “جائحة” أو “وباء عالمي”، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

للاشتراك في خدمة أخبار فيروس كورونا عبر واتساب

الميدان اليمني
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 04-أغسطس-2020 الساعة: 12:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-42591.htm