- تحذيرهام لسكان العاصمة ومعظم المحافظات مما سيحدث خلال الأيام القادمة..

الأربعاء, 20-مايو-2020
صعدة برس-متابعات -
توقع فلكي يمني زيادة فرص هطول الأمطار على معظم المناطق في اليمن خلال الأيام القادمة.

وقال الفلكي محمد عياش في منشور على صفحته بموقع “فيسبوك”: “تزايد فرص هطول الأمطار الرعدية المُتفرقه على معظم المناطق من المرتفعات الجبلية خلال الأيام القادمة إن شاء الله”.

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع، خلال الأسبوع الجاري، هطول أمطار متفرقة على محافظات سقطرى ومرتفعات صعدة، وصولاً إلى تعز ولحج وبعض المحافظات الجنوبية، خلال الساعات المقبلة.

وأوضح المركز في نشرته لتوقعات الطقس الصادرة أن الأجواء ستكون غائمة جزئياً إلى غائمة على المرتفعات الجبلية، ويتوقع هطول أمطار متفرقة على أجزاء من تلك المرتفعات.

وأضاف أن الأمطار قد تمتد لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية والمرتفعات المحاذية للسواحل الغربية، وستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نسبياً مع ارتفاع درجات الحرارة العظمى تتراوح ما بين 37 إلى 40 درجة مئوية.

وبيّن أن الأجواء في السواحل الجنوبية والشرقية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً بسبب نشاط الرياح مع أجواء حارة تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى مابين 35 إلى 39 درجة مئوية, فيما ستكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

كما توقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية وخصوصاً المناطق الداخلية المحاذية لمحافظات لحج، عدن، أبين، شبوة وأجزاء من المكلا.

وأشار المركز إلى أن الأجواء في أرخبيل سقطرى ستكون غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة ومن المتوقع هطول للأمطار المتفرقة على أجزاء منه وستكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها مابين 10 إلى 20 عقدة .

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 13-أغسطس-2020 الساعة: 08:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-42592.htm