- محافظ صعدة يؤكد أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا..

السبت, 30-مايو-2020
صعدة برس-متابعات -
أكد محافظ صعدة محمد جابر عوض يوم الجمعة، أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وحث المحافظ عوض في اجتماع اللجنة الفنية لمواجهة فيروس كورونا بالمحافظة، بحضور مشرف المحافظة قاسم الحمران ووكيل المحافظة محمد بيضان ومدير الأمن عزيز جراب على ضرورة اتخاذ الإجراءات الوقائية حفاظا على سلامة المواطنين والمجتمع.

وشدد على ضرورة الالتزام بتوجيهات وتوصيات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول مواجهة فيروس كورونا في التوكل على الله والأخذ بالأسباب وأهمية التوعية للوقاية من جائحة كورونا.

وأشار إلى أهمية استمرار حملات الرش والتعقيم بالمحافظة، لافتاً إلى أهمية تشكيل خطة لتوزيع المهام على الأجهزة الأمنية والعسكرية والصحية بمديريات المحافظة.

وأشار مشرف المحافظة الحمران إلى أهمية التزام الجميع بقواعد السلامة الصحية والتعليمات الصادرة عن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ووزارة الصحة على قاعدة لا تهويل ولا تهوين.

واستعرض الاجتماع تقرير رئيس غرفة العمليات المشتركة لمواجهة كورونا بالمحافظة الوكيل صالح عقاب حول ما تم إنجازه بمراكز الحجر الصحي والأعداد التي تم استقبالها من جميع المديريات والمنافذ.

وأوضح أنه قد تم استقبال 17 ألف وافد وتم مغادرة 16 ألف مراكز الحجر الصحي خلال الأشهر المنصرمة، مشيراً إلى أن اللجنة المالية والصحية تفتقرا لمواد صحية ومعقمات ومستلزمات، بالإضافة إلى النفقات الخاصة بهم.

بدوره أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور يحيى شايم إلى أن إمكانيات الجانب الصحي شحيحة في ظل استمرار العدوان والحصار.

حضر الاجتماع مدير الرعاية الصحية الأولية بالمحافظة عبدالغني فريح ومدير هيئة النقل البري نبيل جميل وعدد من الشخصيات العسكرية والأمنية والصحية والاجتماعية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 29-أكتوبر-2020 الساعة: 10:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-42621.htm