- ذكرت صحيفة عكاظ السعودية من مصادر يمنية مطلعة أن لجنة التواصل للحوار الوطني التي تم تشكيلها أمس بقرار رئاسي ستبدأ السبت المقبل أعمالها بالتهيئة والتواصل مع كافة الأطراف بعد أن يتم اختيار رئيس لها.

الأربعاء, 09-مايو-2012
صعدة برس -
ذكرت صحيفة عكاظ السعودية من مصادر يمنية مطلعة أن لجنة التواصل للحوار الوطني التي تم تشكيلها أمس بقرار رئاسي ستبدأ السبت المقبل أعمالها بالتهيئة والتواصل مع كافة الأطراف بعد أن يتم اختيار رئيس لها.



وأوضحت المصادر أن الحراك الجنوبي يشكل عقبة كبيرة أمام اللجنة في ظل عدم وجود زعامة محددة له إلا أن اللجنة تسعى لجمع كافة الأطراف وإلزامها بتحديد من يمثلهم في الحوار الوطني بحيث يكون مفوضا تفويضا مطلقا، مؤكدا أن القضية الجنوبية تشكل عنصرا رئيسيا في الحوار الوطني ويجب حلها بشكل جذري ونهائي.



وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، أصدر مساء الأحد الماضي، قراراً بتشكيل لجنة الاتصال في أولى الخطوات للتهيئة والتحضير لعقد مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن.

وتتكون اللجنة من ثمانية أشخاص منهم امرأتان، تعمل على التواصل مع مختلف الأطراف اليمنية لدعوتها للمشاركة في الحوار الوطني.

وينص القرار الرئاسي على أن للجنة الحق في الاستعانة بمن تراه لإنجاح عملية التواصل، وعلى كافة الأطراف التعاون معها وتسهيل مهمتها بما يكفل التسريع في إجراءات تشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحوار الوطني خلال فترة لا تتجاوز 30 يونيو 2012م.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 01:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-4267.htm