- مؤسسة المياه بحجة تواصل حملة الرش للوقاية من كورونا..

الجمعة, 12-يونيو-2020
صعدة برس-متابعات -
تواصل المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حجة حملة الرش والتعقيم في إطار الإجراءات الإحترازية للوقاية من فيروس كورونا بدعم من المجلس النرويحي للاجئين.

وأوضح مدير عام المؤسسة بالمحافظة أمين المغلس لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الحملة استهدفت اليوم رش مناطق كوكبان وذروان وقدم والمدينة السكينة والتجمعات المحيطة بها وكذا رش مركز العزل والحجر الصحي بمنطقة الرحضي ومباني المحكمة والنيابة العامة بمركز المحافطة.

وبين أن فرق الحملة استهدفت رش القصر الجمهوري والسوق المركزي والقطاع الصحي ومركز الهلال الأحمر والمصارف والبنوك والمنشآت الخاصة والمكاتب الحكومية في مدينة حجة.. لافتا إلى استمرار عملية الرش في النقاط الأمنية ومقرات المنظمات العاملة والأحياء والشوارع بالمدينة.

وأشار إلى الجهود التي بذلت في رش وتعقيم مركز العزل الصحي والشوارع والحارات والأسواق والمكاتب والمساجد ومخيمات النازحين بمدينة عبس والمناطق المجاورة لها.

ولفت إلى تعقيم الأسواق والمساجد والمنشآت العامة والخاصة في مديريات المفتاح والمحابشة ومبين ونجرة وغيرها.. مؤكدا أن المؤسسة استكملت حملة رش مواقع عديدة في مركز المحافظة والمديريات ضمن المرحلة الأولى لخطتها لدعم التوجهات الوقائية لحماية المواطنين من الأمراض في ظل تداعيات فيروس كورونا.

وأكد المغلس حرص المؤسسة على تعزيز برامجها الميدانية وتكثيف حملات الرش تنفيذا لتوجيهات قيادتي وزارة المياه والمحافظة.. منوها بتعاون فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة وإسهامه في دعم المؤسسة لإنجاح خطتها في الميدان.

وشدد على أن الحفاظ على البيئة والنظافة العامة مسئولية مجتمعية..لافتا إلى ضرورة تعزيز حملات الرش من خلال إسهام المنظمات وتبني مبادرات داعمة للإجراءات الإحترازية بما يكفل إنجاح الجهود المشتركة في الميدان.

ودعا مدير عام مؤسسة المياه المواطنين والجهات ذات العلاقة إلى التعاون في إنجاح حملة الرش بالإلتزام بالإرشادات الصحية المتبعة والتعليمات الصادرة عن اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة واللجان الفرعية بالمديريات.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 09:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42681.htm