- سلطنة عمان تعلق على مقتل أحد مواطنيها بنيران الحرس الحدود الإماراتي..

الجمعة, 19-يونيو-2020
صعدة برس-متابعات -
علقت سفارة سلطنة عُمان في أبوظبي اليوم الخميس، على مقتل شاب عماني إثر تعرضه لإطلاق النار من الجانب الإماراتي في المنطقة الحدودية الفاصلة بين السلطنة والإمارات.

وقالت السفارة عبر حسابها على تويتر: “تابعت السفارة – ببالغ الأسف – تعرض المواطن العماني لاطلاق نار في المنطقة الحدودية بين السلطنة ودولة الامارات العربية المتحدة والذي أدى الى مقتله مساء الثلاثاء الماضي”.

وأكدت السفارة على متابعتها لكافة تفاصيل وملابسات الحادث منذ وقوعه مع الجهات المعنية في دولة الامارات العربية المتحدة، وذوي المواطن العماني.

ويعتبر هذا هو أول تعليق رسمي على مقتل مواطن عماني بعد تعرضه لإطلاق نار من قبل الحرس الحدود الاماراتي بطائرة عمودية بعدما عبر المواطن السياج الفاصل بين الدولتين، وأنه تم نقل المواطن لمستشفى دبا بالفجيرة وأن جثمانه مازال موجودًا فيها.

وآثار مقتل الشاب العماني موجة غضب واسعة مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان ودشن نشطاء هاشتاق “#قتل_مواطن_في_دبا” طالبوا خلاله السلطان هيثم بن طارق والجهات المسؤولة في سلطنة عمان بالتدخل ووقف انتهاكات الإمارات بحق العمانيين.

وأكد مغردون عمانيون أن “الطائرة الإماراتية، لاحقت المواطن العماني (سيف بن راشد)، بمنطقة دبا عند الحدود العمانية – الإماراتية، وأطلقت عليه النار وهو أعزل وبدون سابق إنذار”.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42710.htm