- الحديدة.. عشرات الأطفال مهددون بالموت في المستشفيات..

الإثنين, 03-أغسطس-2020
صعدة برس-متابعات -
يعاني أكثر من خمسة ملايين مواطن في محافظة الحديدة غربي اليمن من حصار تحالف العدوان السعودي الاماراتي الذي أودى بحياة عشرات آلاف المدنيين، ودمر البنى التحتية الحياتية منذ بدئه قبل ستة اعوام.

مستشفيات محافظة الحديدة كثر فيها المرضى ونقص العلاج وتضاعفت معاناة عشرات الاطفال المهددون بالموت، حتى بلغت أزمة انعدام الأدوية والمعدات الطبية ذروتها، وأعلن مكتب الصحة في المحافظة تفاقم الكارثة الانسانية، ومواجهة أزمة غير مسبوقة جراء نفاذ المستلزمات الطبية والادوية الأساسية، والتي فرضت على تقديم الخدمات الصحية واقعاً صعباً وقاسياً بفعل الحصار والعدوان.

وقال رئيس هيئة مستشفی الثورة العام بالحديدة، الدكتور خالد سهيل لقناة العالم:”عدد الوفيات في اليمن يزداد يوماً بعد يوم ولن يقل عدد الوفيات أو يتم السيطرة عليه ما لم يتم رفع هذا العدوان ورفع هذا الحصار وبعد ذلك سنتكلم عن ان عدد الوفيات سينقص ام لا”.

ولإدارة شركة الكهرباء نظرة اخری لعدم مقدرتهم علی تزويد مستشفيات المدينة بالطاقة الكهربائية والتي أغلبها أوشكت علی الانهيار الصحي.

الخدمات الاساسية في وقت سابق اُعلن عن قرب توقفها، تأثرا بانعدام المشتقات النفطية جراء القرصنة البحرية لدول العدوان على السفن والتسبب في أزمة الوقود الحادة المتزامنة مع أزمة الكهرباء، بخروج العديد من خطوط الكهرباء المغذية للمدينة عن الخدمة.

التصعيد العسكري المفروض على الساحة في الساحل الغربي وتسارع وتيرة الازمات بشحة الوقود وتوقف الخدمات الحيوية، يعني حرمان ما يزيد عن خمسة مليون نسمه من حقهم في تلقي العلاج والعيش بسلام.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:22 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-42997.htm