- المركز الوطني للأرصاد.. استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة والمصحوبة بالرياح الشديدة..

الإثنين, 10-أغسطس-2020
صعدة برس-متابعات -
توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، هطول المزيد من الأمطار متفاوتة الشدة، و التي قد تصاحبها العواصف الرعدية.

و أوضح المركز في نشرته التنبيهية باللون الأصفر الصادرة الصادرة صباح اليوم الاثنين 10 أغسطس/آب 2020، أن الهطول سيشمل مناطق متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية من صعدة شمالاً و حتى تعز و لحج جنوبا مع احتمال امتداده إلى أجزاء من الهضاب الداخلية و السواحل الشرقية و الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها. منوها إلى أن الأمطار سيرافقها رياح شديدة السرعة مثيرة للأتربة و الرمال، خاصة على المناطق المكشوفة.

و أشار إلى أن أمطار متفرقة هطلت يوم أمس على أجزاء من المحافظات الغربية، و كانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي. منوها إلى أن كمية الامطار التي هطلت في قطاع الارصاد بحدة صنعاء، بلغت 8.3 ملم.

و حذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد في مجاري السيول و بطون الأودية. ناصحا بأخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية و الانزلاقات الطينية و التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الاتربة العالقة أو الضباب و الشابورة المائية و السحب المنخفضة، خاصة في الطرقات و المنعطفات الجبلية و المناطق المكشوفة. مطالبا بضرورة الاحتماء من الرياح الشديدة و العواصف الرعدية أثناء و بعد هطول الأمطار حفاظا على سلامتهم و ممتلكاتهم.

كما حذر ربابنة السفن بكافة أنواعها و الصيادين و مرتادي البحر من الرياح الشديدة و اضطراب البحر و ارتفاع الموج في المياه الإقليمية و في أعالي البحار شرق خليج عدن و ارخبيل سقطرى و السواحل الجنوبية و الشرقية.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:50 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-43044.htm