- ذكرت صحيفة «البيان» الإماراتية نقلاً عن قيادي في أحزاب اللقاء المشترك أن الأمين العام للحزب الاشتراكي ياسين سعيد نعمان اعتذر عن قبول تعيين الرئيس عبدربه منصور هادي مستشاراً له ضمن قائمة أربعة مستشارين.

الثلاثاء, 15-مايو-2012
صعدة برس -
ذكرت صحيفة «البيان» الإماراتية نقلاً عن قيادي في أحزاب اللقاء المشترك أن الأمين العام للحزب الاشتراكي ياسين سعيد نعمان اعتذر عن قبول تعيين الرئيس عبدربه منصور هادي مستشاراً له ضمن قائمة أربعة مستشارين.

وكان هادي أصدر قراراً بتعيين نعمان والأمين العام للإصلاح عبدالوهاب الآنسي ونائب رئيس حزب المؤتمر الدكتور عبدالكريم الإرياني والقيادي المؤتمري عبدالله أحمد غانم، ليكون أشبه بالهيئة الاستشارية.

ونقلت صحيفة «البيان» عن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه إن الدكتور نعمان بعث برسالة اعتذار للرئيس هادي، لكنه لم يكشف عن الاسباب التي دفعت بامين عام الاشتراكي الى الاعتذار.

وأكد القيادي في اللقاء المشترك استمرار الخلافات حول تشكيل لجنة الاتصال الخاصة بالحوار الوطني.

وقال ان هناك توجها لأربعة احزاب بالانسحاب من تكتل اللقاء المشترك او تجميد عضويتها فيه بسبب قيام الرئيس هادي بتعيين ممثلين عن اللقاء المشترك دون موافقة التكتل على هذا الاختيار.

وأوضح أن أحزاب الوحدوي والناصري وحزب البعث واتحاد القوى الشعبية وحزب الحق يدرسون خيار الانسحاب من التكتل والانضمام لصفوف المعارضة بعد ان تجاهل تجمع الاصلاح والحزب الاشتراكي رفضهم لقرار تشكيل لجنة الاتصال, ورفض الرئيس مقترح بتوسعة قوام اللجنة حتى يتساوى فيها ممثلو حزب صالح مع ممثلي اللقاء المشترك.

وشكل هادي لجنة الاتصال للحوار الوطني والتي تكونت من الارياني، والآنسي، ونعمان، وجعفر سعيد باصالح، واللواء حسين محمد عرب، اللواء عبدالقادر علي هلال، المحامية راقية عبدالقادر حميدان، ونادية عبدالعزيز السقاف.

واختارت لجنة الاتصال في أول اجتماع لها يوم الأحد عبدالكريم الإرياني رئيسا والدكتور ياسين سعيد نعمان نائباً وجعفر سعيد باصالح مقررا لها ونادية السقاف مسؤولة الإعلام والمتحدثة باسم اللجنة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 04:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-4335.htm