- المركز الوطني للأرصاد"يحذر" باستمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على عدد من المحافظات..

الثلاثاء, 27-أكتوبر-2020
صعدة برس-متابعات -
قال المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية ان المعطيات التنبؤية و الرصدية بينت استمرار تأثر المحافظات الجبلية و أجزاء من الصحارى و الهضاب الداخلية بالكتلة الهوائية الباردة.

و توقع المركز في نشرته التنبيهية باللونم الأزرق الصادرة صباح اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين أول 2020، أن يكون الطقس بارد الى شديد البرودة و جاف على أجزاء من المرتفعات، على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و المناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، أبين، تعز) و أجزاء من الصحاري و الهضاب الداخلية أثناء المساء و الصباح الباكر.



و نبه المركز المواطنين في المحافظات المذكورة أعلاه او الذاهبين اليها من التدني في درجات الحرارة الصغرى، خاصة كبار السن و المرضى و الأطفال و العاملين أثناء المساء و ساعات الصباح الباكر.

كما نبه المركز المزارعين من آثار موجة البرد الشديدة. و نصحهم بالحفاظ على مواشيهم و محاصيلهم الزراعية.



حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 28 أكتوبر/تشرين أول 2020

المناطق الجبلية

– طقس بارد إلى شديد البرودة و جاف أثناء الليل و ساعات الصباح الاولى على محافظات (صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع) و المناطق المرتفعة من محافظات (إب، لحج، أبين، تعز) و أجزاء من الهضاب الداخلية.

– طقس مشمس أغلب ساعات النهار، و لا يستبعد ان تتكون خلايا متفرقة من السحب الركامية في فترة ما بعد الظهيرة على أجزاء من المرتفعات الجنوبية الغربية و المناطق الجبلية المقابلة لسهل تهامة.

المناطق الساحلية

– طقس صحو إلى غائم جزئياً بسحب منخفضة، خاصة على السواحل الغربية و المناطق الداخلية المحاذية لها.

– الرياح معتدلة تنشط احيانا مثيرة للأتربة على السواحل الغربية و الجنوبية و مدخل باب المندب، تتراوح سرعتها من 12 إلى 25 عقدة.

المناطق الصحراوية

– طقس بارد نسبيا و جاف ليلاً، و صحو بوجه عام.

– الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة.

أرخبيل سقطرى

– طقس غائم جزئياً مع احتمال هطول امطار متفرقة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 19-مارس-2024 الساعة: 11:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-43531.htm