- وزيرالمياه يناقش مع مدير البرامج بالـ” يونبس” تنفيذ عدد من المشاريع..

الثلاثاء, 19-يناير-2021
صعدة برس - متابعات -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم مع مدير البرامج بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونبس” خلدون سالم صالح، إمكانية تنفيذ عدداً من المشاريع الخاصة بالوزارة.

وفي اللقاء أكد وزير المياه والبيئة، أن الوزارة ستنفذ المشاريع طبقا للموازنة المعتمدة والمتاحة.. لافتا إلى أن الوزارة ستعمل على ترتيب المشاريع طبقا للأولوية والتي من أهمها تنفيذ مشروع مجاري سائلة صنعاء القديمة ومشروع الصرف الصحي لمدينة صعدة .

وأكد الوزير الشرماني، أهمية تمويل المشاريع المستدامة وتقليص المشاريع الطارئة إلى أدنى حد .. لافتا بالوقت ذاته إلى أن الوزارة ستعمل على تلافي ومعالجة أية قصور حصلت في تنفيذ المشاريع السابقة بما فيها العمل على رفع قدرة واستيعاب المشاريع والوحدات التابعة للوزارة بما يؤدي إلى تنفيذ المشاريع وفقا للخطط المرسومة.

ودعا إلى ضرورة حشد الدعم وعدم الإكتفاء بالمبالغ المعتمدة لتنفيذ المشاريع والتي من أهمها مشروع استبدال خط المجاري في سائلة صنعاء القديمة.

وشدد الوزير الشرماني على أن يكون تنفيذ المشاريع عبر وحدة مشاريع المدن الحضرية في كافة المحافظات .. لافتا إلى أهمية توسيع مشاريع الطاقة المتجددة ومنها الطاقة الشمسية لتخفيض النفقات في المؤسسات ومشاريع مياه الريف وصولا إلى تحقيق الاستدامة في خدمات إمدادات المياه.

من جانبه أشاد مدير البرامج بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، بمستوى التعاون بين المكتب ووزارة المياه فيما يخص تنفيذ المشاريع .. مؤكدا أن المكتب سيعمل تعزيز التنسيق مع وزارة المياه وموافاتها بأي جديد فيما يخص دعم تنفيذ مشاريع الوزارة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 20-أبريل-2021 الساعة: 03:25 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-43983.htm