- قالت صحيفة "الأولى" من مصدر رفيع أن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه قادة الجيش بالتحضير لإقامة عرض عسكري موحد للجيش في صنعاء، احتفاء بالذكرى الثانية والعشرين للوحدة اليمنية التي تصادف الثلاثاء القادم.

السبت, 19-مايو-2012
صعدة برس -
قالت صحيفة "الأولى" من مصدر رفيع أن الرئيس عبدربه منصور هادي وجه قادة الجيش بالتحضير لإقامة عرض عسكري موحد للجيش في صنعاء، احتفاء بالذكرى الثانية والعشرين للوحدة اليمنية التي تصادف الثلاثاء القادم.

وأكد مصدر في رئاسة الجمهورية، فضّل عدم ذكر اسمه، إقامة عرض عسكري يوم الثاني والعشرين من مايو (الثلاثاء)، مشيراً إلى أن توجيه الرئيس هادي تضمن أن تشارك وحدات رمزية من مختلف ألوية الجيش، وأن الهدف من العرض العسكري هذا العام، هو أن "يعكس رمزية توحيد الجيش".

وفي حين لم يذكر المصدر أسماء للوحدات أو الألوية المشاركة في العرض العسكري بمناسبة ذكرى الوحدة أو مكان إقامته، أفادت معلومات صحفية، أمس، بأن وحدات من الحرس الجمهوري والأمن المركزي والفرقة الأولى مدرع، ستشارك في العرض.

وأصدر الرئيس هادي عدة قرارات منذ توليه رئاسة البلاد، بتغيير قادة عسكريين من مناصبهم، ضمن جهوده في إعادة هيكلة الجيش، وإنهاء انقسامه.

وانشقت الفرقة الأولى مدرع عن ولائها للرئيس السابق علي عبدالله صالح، وأعلن قائدها اللواء علي محسن الأحمر تأييده لثورة الشباب.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:37 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-4408.htm