- مصادر أميركية.. هادي وعبر دولة خليجية طلب من واشنطن مساعدته على مغادرة الرياض الى هذه الدولة..

الأربعاء, 03-مارس-2021
صعدة برس - متابعات -
كشفت مصادر دبلوماسية أميركية مساء الثلاثاء عن تلقي واشنطن طلبا من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المقيم منذ نحو ست سنوات _ يتضمن الطلب مساعدة واشنطن للرئيس هادي على مغادرة الأراضي السعودية في أقرب وقت ممكن ..

وذكرت المصادر ان مسئؤل قطري رفيع سلم المبعوث الأميركي الخاص الى اليمن تيموثي ليدر كينغ يوم أمس في الدوحة رسالتين بذات الخصوص ..

ولفتت المصادر الى ان رسالة صادرة عن مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية وممهورة بتوقيع الرئيس هادي موجهة للرئيس الاميركي جوبايدن واخرى باسم الحكومة اليمنية صادرة عن وزارة الخارجية اليمنية وموجهة للحكومة والخارجية الاميركية ..

وأضافت المصادر ان الرئيس اليمني وخارجية حكومته تقدموا بطلب العون والمساعدة من الرئيس والحكومة الاميركية لمساعدة الرئيس هادي ونائبه وطاقمه الاستشاري على مغادرة الرياض والانتقال الى الجمهورية التركية _ حليف واشنطن في النيتو _ وأكدت رسالتي الرئاسة والحكومة اليمنية على التنسيق مع انقرة وعن موافقة وترحيب الرئيس رجب طيب أردوغان والقيادة التركية بالرئيس اليمني وطاقمه الاستشاري والاداري ..

يشار الى ان عدد من مستشاري الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وعدد من نواب رؤساء حكوماته ووزراء مقربين من الرئيس اليمني كانوا يتحدثون في السنوات الماضية عن منع السلطات السعودية للرئيس هادي لمغادرة أراضيها وذهبوا في تصريحات علنية الى ان السلطات السعودية تضع الرئيس اليمني قيد الاقامة الجبرية وانه رهن الاعتقال في الرياض _ وعلى مدى السنوات الماضية التي ترافقت مع حكم الرئيس الاميركي السابق دونالد ترامب الذي عرف بدعمه الواسع للقيادة السعودية وبخاصة ولي عهد المملكة الامير محمد بن سلمان .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 07:53 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-44211.htm