- تهرب وزير المالية في حكومة الوفاق في اليمن صخر الوجيه من صرف العلاوات السنوية لموظفي الدولة ، واتهم الوجيه رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة بالتهرب من المسؤولية وإلقاء العبء على المالية بشأن استحقاقات الموظفين .

الأربعاء, 23-مايو-2012
صعدة برس -
تهرب وزير المالية في حكومة الوفاق في اليمن صخر الوجيه من صرف العلاوات السنوية لموظفي الدولة ، واتهم الوجيه رئيس الحكومة محمد سالم باسندوة بالتهرب من المسؤولية وإلقاء العبء على المالية بشأن استحقاقات الموظفين .
وقال الوجيه في مذكرة -حصل "المؤتمرنت" على نسخه منها- أنه يصعب على وزارة المالية تنفيذ العلاوات السنوية المستحقة لموظفي وحدات الخدمة العامة (المدنية والعسكرية والأمنية). مبرراً ذلك بشحة الموارد العامة نتيجة الأضرار التي تعرض لها أنبوب نفط مأرب وحرمان خزينة الدولة من هذا المورد المهم.
وأضاف الوجيه في المذكرة المرفوعة لباسندوة أن زيادة الإنفاق (جراء صرف العلاوات) دون وجود إيرادات سيضطر وزارته إلى تمويل عجز موازنة الدولة من مصادر تضخمية (الإصدار النقدي)، وهو ما يعني ارتفاع أسعار السلع والخدمات وانخفاض قيمة الريال أمام العملات الأخرى.
يشار إلى أن العلاوات السنوية للموظفين أدرجت في موازنة الدولة للعام الجاري في الوقت الذي خُصمت من إيراداتها خسائر تعطل أنبوب نفط مأرب التي تصل 12 مليون دولار يومياً، غير أن مساعدات نفطية سعودية لليمن بقيمة مليار و700 مليون دولار لم تدرج في الموازنة.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 12:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-4492.htm