- وزير المياه ومحافظ الجوف يناقشان احتياجات المحافظة من مشاريع المياه والصرف الصحي..

الثلاثاء, 12-أكتوبر-2021
صعدة برس - وكالات -
ناقش وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم مع محافظ الجوف فيصل بن حيدر، احتياجات المحافظة من مشاريع المياه والصرف الصحي.

وتطرق الاجتماع الذي حضره نائب وزير المياه حنين الدريب، إلى جوانب التنسيق بين مكاتب الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمكاتب المعنية، لتنفيذ مشاريع المياه وخدمات الصرف الصحي بمركز المحافظة والمديريات.

واستعرض أولويات المحافظة من المشاريع المائية وإمكانية دعم تنفيذها وإدراجها ضمن خطط وبرامج وزارة المياه خلال العام المقبل بالتركيز على إعادة تأهيل مشاريع المياه المتضررة جراء العدوان، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.

وفي الاجتماع أكد الوزير الشرماني، الحرص على تعزيز التنسيق مع قيادة المحافظة لدعم مشاريع المياه المستدامة بالاستفادة من التمويلات المتاحة، بما يعود بالنفع على المجتمعات المحلية على المدى القريب والبعيد.

وأشار إلى إعطاء محافظة الجوف، أولوية واهتمام في البحث عن التمويلات اللازمة لتنفيذ مشاريع المياه والصرف الصحي والمساهمة في توفير الحد الأدنى منها خلال المرحلة المقبلة لتخفيف معاناة أبناء المحافظة الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

فيما ثمن محافظ الجوف، تفهم قيادة وزارة المياه والبيئة لاحتياجات المحافظة من مشاريع المياه والصرف الصحي لمركز المحافظة والمديريات.

واستعرض احتياجات المحافظة ومتطلباتها في هذا القطاع، وسبل توفير التمويلات اللازمة لتنفيذ المشاريع بالتنسيق مع الشركاء والمنظمات المانحة.

حضر الاجتماع مدير عام وحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي والمنسق الوطني لكتلة المياه توفيق الهروش.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-نوفمبر-2021 الساعة: 06:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-45364.htm