- أعلنت الداخلية اليمنية اليوم الثلاثاء عن ضبط شخص يشتبه بتورطه في مقتل ضابط رفيع في المخابرات اليمنية عقب زرع عبوة ناسفة في سيارته انفجرت أثناء مروره بالقرب من منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في شارع الستين بالعاصمة صنعاء .

الأربعاء, 04-يوليو-2012
صعدة برس -
أعلنت الداخلية اليمنية اليوم الثلاثاء عن ضبط شخص يشتبه بتورطه في مقتل ضابط رفيع في المخابرات اليمنية عقب زرع عبوة ناسفة في سيارته انفجرت أثناء مروره بالقرب من منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في شارع الستين بالعاصمة صنعاء .

وقالت الوزارة عبر موقعها الالكتروني مساء اليوم “تمكنت الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة من إلقاء القبض على شخص مشبوه بتورطه في جريمة الاغتيال الإرهابية للمقدم محمد يحي صالح القدمي” 45 عاما ” ظهر أمس.

وأوضحت الوزارة أن المشتبه به هو شاب في الـ 25 من عمره ، “وقد ضبطته وهو على دراجة نارية ويرتدي نظاره سوداء عليها كاميرا فيديو صورت جريمة الاغتيال الإرهابية لضابط الامن السياسي ” المخابرات “.

وكان مصدر امني يمني كشف ان مقتل القدمي تم أمس الاثنين بواسطة عبوة ناسفه لاصقة زرعت في أسفل كرسي السائق لسيارة كان يستخدمها وان إن الانفجار أصاب الجزء السفلي للضابط ما أدى إلى تناثر قطع من جسمه ، فيما أصيب جسده العلوي برضوض وفارق الحياة بعد ساعات من إسعافه إلى المستشفى .

ورجح المصدر بان يكون وراء زرع العبوة الناسفة في سيارة المسؤول الامني تنظيم ” قاعدة الجهاد في جزيرة العرب ” الذي أعلن مسؤوليته عن عدة عمليات تمت بالطريقة نفسها التي زرعت فيها العبوة الناسفة التي استهدفت المسؤول الأمني .

وكان تنظيم ” القاعدة ” أعلن مسؤوليته عن استهداف العديد من العسكريين اليمنيين اثر تلقيه خسائر متلاحقة في محافظتي أبين وشبوة، أبرزهم اللواء سالم قطن قائد المنطقة العسكرية الذي اغتيل نهاية الشهر الماضي بواسطة انتحاري فجر نفسه بحزام ناسف أمام سيارته بمدينة عدن جنوب اليمن .
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 09:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5155.htm