-  عبرت مجموعة من السفن العسكرية الروسية مضيق جبل طارق ودخلت البحر المتوسط؛ حيث من المقرر لها أن تستقر أخيرًا في ميناء طرطوس السوري.

الأربعاء, 25-يوليو-2012
صعدة برس -
عبرت مجموعة من السفن العسكرية الروسية مضيق جبل طارق ودخلت البحر المتوسط؛ حيث من المقرر لها أن تستقر أخيرًا في ميناء طرطوس السوري.
وقال ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية إن هذه المجموعة تضم سفن الإنزال (الكسندر أوتراكوفسكي) ، و(جيورجي بوبيدونوسيتس) ، و(كوندوبوجا) وسفينتي الخفر (ياروسلاف مودري) ، و(نيؤستراشيمي) وسفينة النجدة(أس بي-921) ، وناقلة الوقود (لينا).
وأضاف الناطق ـ في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الثلاثاء ـ أن هذه السفن ستقوم بتنفيذ مشروع تدريبي بعد أن تنضم إليها قطع بحرية روسية أخرى قادمة من البحر الأسود ، والفرقاطة (فيتسي أدميرال كولاكوف) التي اشتركت في عملية تأمين خليج عدن في وقت سابق .
وتتواجد 5 سفن روسية تابعة لأسطول البحر الأسود، هي سفينة الخفر "سميتليفي" وسفينتا الإنزال "تسيزار كونيكوف" و"نيكولاي فيلتشينكوف" وسفينتا مساندة، في جنوب شرق البحر المتوسط حالياً.
وكانت تقارير قد أفادت في وقت سابق من الشهر الجاري بأن السفينة الكبيرة المضادة للغواصات "الأميرال تشابانينكو"، و3 سفن إنزال كبيرة غادرت ميناء سيفيرومورسك الروسي في 10 يوليو الجاري إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث من المقرر دخولها إلى ميناء طرطوس السوري.
المصدر: مفكرة الاسلام
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 05:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5425.htm