- أعلن عدد من المكونات الشبابية الشعبية ومنظمات المجتمع المدني انطلاق الترتيبات الأولية لعقد المؤتمر الوطني للحوار الشامل.

الجمعة, 27-يوليو-2012
صعدة برس -
أعلن عدد من المكونات الشبابية الشعبية ومنظمات المجتمع المدني انطلاق الترتيبات الأولية لعقد المؤتمر الوطني للحوار الشامل.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي الثلاثاء تحت شعار "من اجل الوطن والمواطن وليس السلطة والتقاسم"، وبحضور عدد من ممثلي ورؤساء التكوينات السياسية والشبابية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني.

وقال بيان صادر عن المؤتمر الصحفي وموقع عليه 355 تكتلاً شبابياً ومنظمات مدنية إن الدعوة للحوار الشامل جاءت نظراً لأن الحوار الوطني الذي تتبناه المبادرة الخليجية أصبح أحد محطات تقاسم السلطة وتم تركيزه على المناصفة بين تنظيمات وفئات سياسية محدودة، متجاهلة شعب يحتضر تحت سكرات الفقر والجوع وجهاز إداري حكومي فاشل يشوبه الخلل في كل مفصل من مفاصله.

وأضاف البيان: "لذلك فإن الأمر يتطلب بالضرورة- وبعيداً عن دهاليز السياسة- أن يتحد أبناء الشعب جميعاً الذين هم المتضررون الوحيدون من التقاسم والمناصفة السياسية ويجلسوا على طاولة واحدة ويكون لديهم صوت واحد نابع من واقع مرير معاش ومن خلال أصوات تمثلهم وتنبع من أوساطهم حاملة همومهم وتطلعاتهم إلى الدولة المدنية التي ترتكز على العدل والمساواة".

ودعا البيان الجميع للمشاركة في المؤتمر الوطني للحوار الشامل.. مؤكداً بأن إدارة الحوار ستتم بشفافية مطلقة وديمقراطية حقيقية.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 06:12 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5456.htm