- أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل أهمية الحفاظ على صنعاء القديمة باعتبارها من أجمل مدن العالم بموروثها الحضاري، وبذل الجهود لإيقاف المخالفات ..

السبت, 28-يوليو-2012
صعدة برس -
أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالله عوبل أهمية الحفاظ على صنعاء القديمة باعتبارها من أجمل مدن العالم بموروثها الحضاري، وبذل الجهود لإيقاف المخالفات والعشوائية.

ولفت وزير الثقافة في كلمة له بالأمسية الرمضانية التي نظمتها مساء أمس جمعية المنشدين اليمنيين والاتحاد العربي للثقافة والإبداع فرع اليمن بالتعاون مع وزارة الثقافة ومؤسسة اليمن للثقافة والتنمية السياسية بمناسبة ذكرى غزوة بدر الكبرى وفتح مكة وإحياء لذكرى رحيل شيخ المقرئين والمنشدين اليمنيين محمد حسين عامر والمنشد المرحوم عبدالله الحمامي, لفت إلى التحدّيات التي تواجهها وزارة الثقافة في عملية الحفاظ على صنعاء وزبيد وشبام وغيرها من المدن التاريخية، وحرصها حالياً على إعادة نشاط هيئة المدن التاريخية وإشراك منظمات المجتمع المدني في عملية الحفاظ.. وكشف الوزير عوبل عن تلقّي الوزارة مؤخراً موافقة اليونسكو على منح اليمن فرصة اختبار أخرى لإبقاء مدينة زبيد ضمن قائمة التراث العالمي.

بدوره أشار أمين العاصمة عبدالقادر هلال إلى التحدّيات التي تواجهها العاصمة ومنها صنعاء القديمة خاصة والمتمثلة بما أسماه “سرطان العشوائيات والمخالفات” وغيرها من المواضيع المتعلقة بالنظافة والخدمات العامة، داعياً الجميع إلى التعاون مع أمانة العاصمة في حل كل الاختلالات والمشاكل التي تواجهها العاصمة وبما يمكّن من إيجاد عاصمة نظيفة ونموذجية تشرّف كل اليمنيين.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أكتوبر-2018 الساعة: 08:06 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.saadahpress.net/news/news-5470.htm