- أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاثنين أن 420 لاجئا أثيوبيا تم إرسالهم في وقت سابق إلى مخيم خرز للاجئين الواقع بمحافظة لحج بعد استقدامهم من محافظة ..

الإثنين, 30-يوليو-2012
صعدة برس -
أعلنت وزارة الداخلية اليمنية اليوم الاثنين أن 420 لاجئا أثيوبيا تم إرسالهم في وقت سابق إلى مخيم خرز للاجئين الواقع بمحافظة لحج بعد استقدامهم من محافظة ذمار ، قاموا بقطع الطرقات المؤدية للمخيم وإغلاق بوابته الرئيسية ومنع موظفي المفوضية السامية لشئون اللاجئين والمنظمات الدولية العاملة في المخيم من الدخول والخروج على خلفية المطالبة بمعالجة أوضاعهم.



وقال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية في بيان له اليوم إن الأمن بمخيم خرز تمكن من السيطرة على الموقف واحتواء أحداث الشغب" ، موضحا في الوقت نفسه أن اللاجئين الأثيوبيين سبق لهم وأن قاموا بمثل هذا العمل الخارج عن القانون في وقت سابق.



وأعرب المصدر عن مخاوفه من تكرار مثل هذه الأعمال التي قد تخرج عن سيطرة أمن المخيم ، مطالبا الجهات المختصة بمعالجة مشكلة اللاجئين الإثيوبيين الموجودين في مخيم خرز بأقصى سرعة ممكنة.



وكانت المفوضية العليا لشئون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أن عدد اللاجئين الأفارقة والمهاجرين الذين وصلوا إلى اليمن خلال عام 2012 بلغ رقما قياسيا "43 ألف شخص".




تمت طباعة الخبر في: السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 12:03 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5496.htm