- أشاد نائب سفير الاتحاد الأوروبي بصنعاء جان ماري صفا، بفكرة تبني حزب المؤتمر الشعبي العام مشروع الدولة المدنية الديمقراطية العادلة والدخول بها في مؤتمر ..

الخميس, 02-أغسطس-2012
صعدة برس -
أشاد نائب سفير الاتحاد الأوروبي بصنعاء جان ماري صفا، بفكرة تبني حزب المؤتمر الشعبي العام مشروع الدولة المدنية الديمقراطية العادلة والدخول بها في مؤتمر الحوار الوطني المقرر عقده في نوفمبر المقبل.

وقال في زيارة له أمس إلى منزل عضو المجلس الأعلى للقاء المشترك د. محمد عبدالملك المتوكل: "مهم جداً لو أن يتبنى حزب المؤتمر مشروع الدولة المدنية الديمقراطية العادلة قي مؤتمر الحوار الوطني" موضحاً بأن دول الاتحاد الأوروبي سيكونون سعداء جداً في حال تبني المؤتمر ذلك وستكون هذه خطوة مهمة جداً جداً".

وكان نائب سفير الاتحاد الأوروبي بصنعاء قد زار المتوكل ظهر أمس إلى منزله وتناقشا حول مضمون زيارته الأخيرة لرئيس المؤتمر الزعيم علي عبدالله صالح.

وقال المتوكل في اتصال أجرته معه "اليمن اليوم": سألني نائب سفير الاتحاد الأوروبي عن زيارتي للرئيس السابق وأخبرته أن النقاش تمحور حول مشروع الدولة المدنية الديمقراطية العادلة، وطلبت منه لو يوجه المؤتمر الشعبي العام بتبنيها والدخول بها في مؤتمر الحوار، ثم سألني عن رد صالح فقلت له إنه أبدى استعداده وأنه سوف يوجه المؤتمر بذلك، فقال نائب السفير هذا جيد ومهم جداً لو أن المؤتمر يتبنى هذا المشروع في مؤتمر الحوار الوطني.

وأضاف "وسنكون في الاتحاد الأوروبي سعداء جداً لو أن هذا يحدث وهي خطوة في غاية الأهمية".

*صحيفة اليمن اليوم
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 10:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5535.htm