- شن الطيران الحربي ضربات جوية في بلدة «حمة صرار» بمحافظة البيضاء، أوقعت قتيلين من تنظيم القاعدة كانا على متن دراجتين ناريتين، فيما تفحمت جثتيهما..

الثلاثاء, 07-أغسطس-2012
صعدة برس -
شن الطيران الحربي ضربات جوية في بلدة «حمة صرار» بمحافظة البيضاء، أوقعت قتيلين من تنظيم القاعدة كانا على متن دراجتين ناريتين، فيما تفحمت جثتيهما، وتناثرت أشلائهما، مضيفاً أن أحد القتلى يدعى «أبو أسامة المأربي»، وان ضربتين جويتين استهدفت مناطق أخرى لكن لم تعرف تفاصيلها.

وأعلنت السلطات الأمنية اليمنية مقتل قيادي كبير في تنظيم القاعدة في القصف الذي استهدف مواقع للتنظيم بمحافظة البيضاء مساء أمس الاثنين إضافة إلى ستة عناصر من التنظيم معظمهم أجانب.

وقالت اللجنة الأمنية العليا إن «عبدالله عوض المصري» المكنى «أبو أسامة الماربي» الذي قتل في البيضاء يعد مسؤول معمل صناعة المتفجرات وأحد أخطر قيادات عناصر تنظيم القاعدة في المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن اللجنة قولها إن العملية أسفرت أيضا عن مصرع ستة من قيادات عناصر القاعدة معظمهم من جنسيات أجنبية وهم «أبوجعفر العراقي (بحريني الجنسية)، وأبو البراء الشروري (سعودي الجنسية)، وأبومصعب المصري (مصري الجنسية)، وابوحفصة المصري (مصري الجنسية)، وأبوحفصة التونسي (تونسي الجنسية)، وإبراهيم السخي (يمني الجنسية)».



تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 04:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5563.htm