- قالت مصادرة خاصة في محافظة صعدة ان الطيران الحربي السعودي وترافقه طائرة الأواكس التجسسية تخترق الأجواء اليمنية وباتت تحلق في سماء صعدة بشكل يومي ..

الأربعاء, 08-أغسطس-2012
صعدة برس -
قالت مصادرة خاصة في محافظة صعدة ان الطيران الحربي السعودي وترافقه طائرة الأواكس التجسسية تخترق الأجواء اليمنية وباتت تحلق في سماء صعدة بشكل يومي بشكل استفزازي ومقلق .
وأضافت إن انه ومن قبل شهر رمضان تفاجئ سكان مديريات المحافظة بتحليق الطيران السعودي ليلا ونهارا في سماء محافظة صعدة ناهيك عن تحليق الطائرة الاستكشافية التجسسية ( الأواكس ) بشكل يومي دون ان تسجل الحكومة اليمنية أي اعتراض.
وأكدت المصادر لـ " لحج نيوز" إن السلطات السعودية تمارس عمليات الاستفزاز لجماعة الحوثيون من خلال تصنتها على المكالمات عبر طائرة الأواكس بالإضافة الى العمليات الاستكشافية الباحثة عن الحوثيين ( انصار الله ) وكذا ارسال طائرات بدون طيار للبحث عن السيد عبد الملك الحوثي لاغتياله بدعم أمريكي وتغاضي الحكومي اليمنية.
وأشارت المصادر الى ان الجيش السعودي يقوم باحتلال الاراضي اليمنية والتي وصلت الى عشرات الكيلو مترات داخل الاراضي اليمنية في سعي من السلطات السعودية لاحتلال محافظة صعدة أو اجبار انصار الله ( الحوثيون ) بفتح جبهة قتالية مع القوات السعودية التي تتوغل يوما عن يوم داخل الاراضي اليمنية .
واستغربت المصادر من صمت الحكومة اليمنية تجاه الممارسات السعودية وكأن الحكومة اليمنية تنوي تسليم محافظة صعدة وضمها الى الخارطة السعودية الحاقا للأراضي السابقة التي احتلتها السلطات السعودية في الايام والسنوات الماضية .
منوها الى ان السلطات السعودية تستغل الاحداث والمشاكل في اليمن لممارسة عملية الاحتلال والتوغل في الاراضي اليمنية لتوسيع حجم خارطتها الجغرافية على حساب تقزيم الخارطة اليمنية.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 09:38 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5568.htm