- أكد الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن الاتهامات الموجهة للإعلامي توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، بإهانة الرئيس وإهدار دمه..

الثلاثاء, 14-أغسطس-2012
صعدة برس-متابعات -
أكد الدكتور نجيب جبرائيل، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، أن الاتهامات الموجهة للإعلامي توفيق عكاشة، مالك قناة الفراعين، بإهانة الرئيس وإهدار دمه هى اتهامات ملفقة، والقصد منها إيقافه عن الحديث في الإعلام خاصة بعد فضحه لجماعة الإخوان والرئيس محمد مرسي.

وأشار نجيب في تصريحات خاصة "بوابة الوفد " إلى أن الإعلامي توفيق عكاشة لم يقصد معنويًا أو ماديًا التحريض على قتل الرئيس، وإنما الهدف من حديثه هو إزاحته عن الحكم، مثلما فعل قبل ذلك الرئيس نفسه بقوله "إنه يجب سحق المؤيدين للفريق أحمد شفيق المرشح المنافس له في انتخابات الرئاسة".
وتابع جبرائيل أن عكاشة فضح مخطط جماعة الإخوان والرئيس محمد مرسي في إقصاء القيادات العسكرية عندما قال "إن الفريق السيسي هو يد جماعة الإخوان المسلمين داخل المجلس العسكري "، وبالتالي كان لابد من إقصائه وتلفيق الاتهامات له.
ودعا جبرائيل كافة القوى الوطنية للاحتشاد أثناء محاكمة عكاشة؛ لكونه الرجل الحق الذي كشف فضائح الإخوان بالأدلة والمستندات، ولم يتوقف عن فضحهم رغم تهديداته بالقتل من جانبهم، وعدم اتخاذ النيابة لأي قرار تجاه تلك البلاغات، على حد قوله.
وأشار إلى أنه سيضم إلى القضية بلاغات وتهديدات بالقتل لم يتم التحقيق فيها؛ مشيرًا إلى أنه شكل فريقًا من 50 محاميًا للدفاع عن عكاشة.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - جبرائيل: الإخوان لفقوا القضايا لعكاشة
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 04:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5655.htm