- أظهر استطلاع لمنظمة حياد المدنية بأن 58% من المواطنين يؤيدون الحوار الجاري بين حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المشترك في اليمن فيما يعتقد 51% من المستطلعين بأن الانتخابات النيابية المقبلة ستجري في موعدها المقرر العام المقبل.

الخميس, 12-أغسطس-2010
صعدة برس -
أظهر استطلاع لمنظمة حياد المدنية بأن 58% من المواطنين يؤيدون الحوار الجاري بين حزب المؤتمر الشعبي العام وأحزاب المشترك في اليمن فيما يعتقد 51% من المستطلعين بأن الانتخابات النيابية المقبلة ستجري في موعدها المقرر العام المقبل.

وقالت مؤسسة (حياد) للدراسات السياسية في بيان صحافي وزع اليوم الخميس، بأن نتائج استطلاع يتعلق بالحوار بين الحزب الحاكم والمعارضة أظهر أن 58% من إجمالي العينة المستطلعة "مع الاتفاق الموقع بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك.

ويعتقد 35.75% من المستطلعة آراؤهم إنه يمكن تنفيذ الاتفاق لوجود اقتناع لدى الطرفين بأهميته حيث لا يمكن التوصل إلى توافق في أي قضية إلا من خلال حوار يجمع الطرفين.

ويعتقد 49.25% من العينة المبحوثة أنه سيتم تشكيل لجنة للتهيئة والإعداد للحوار الوطني على اعتبار ان الطرفين يريدون إبداء حسن النية أمام الرأي العام المحلي والعربي والدولي، بينما 35.25% يعتقدون بأن الحوار الوطني الشامل سيتم إجراءه ولكن نتائج هذا الحوار لن تكون ديمقراطية.

كما أظهر الاستطلاع أن 51% من المستطلعين بأن الانتخابات النيابية المقبلة ستجري في موعدها المقرر في أبريل/ نيسان.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 01:45 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-566.htm