- نقدم فيما يلي أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم السبت كما تناقلتها صفحات الفيسبوك ..الفضائية السورية: ضبط الف اسطوانة غاز والقبض على 3 أشخاص

السبت, 18-أغسطس-2012
صعدة برس -
نقدم فيما يلي أهم الأحداث والتطورات في سورية لهذا اليوم السبت كما تناقلتها صفحات الفيسبوك ..الفضائية السورية: ضبط الف اسطوانة غاز والقبض على 3 أشخاص كانوا يحاولون تهريبها عند دوار الوفاء بالقامشلي

أفادت المعلومات الأكيدة التي وصلتنا والتي قد سربت عبر مايك جيغليو مراسل " الدايلي بيست"أن جناح حمود رجل السي اي إي الأول في منطقة الشرق الأوسط أصيب إصابة بليغة في ظهره في منطقة عزاز في سوريا, وهو الذي جند وساعد بإنشاء فرق الموت و هرّب السلاح لها

استهداف تجمع للمسلحين في منطقة عندان ومنبج بريف حلب

ريف دمشق | النبك | قام مسلحون بالهجوم على حاجز جسر النبك يبرود منذ 3 ساعات وقد وقعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا الباسلة و المجموعات الإرهابية المسلحة و قد وصلت الاشتباكات الى اطراف مدينة النبك ، و منذ ساعة عاد الهدوء يخيم على المنطق

تم الدعس بالبوط العسكري على الإرهابي محمود خليف البلاش من إرهابيي مدينة القورية لواء القعقاع

ألقت الجهات المختصة بطرطوس القبض على عشرات من العناصر الارهابية اللذين نفذوا العديد من جرائم القتل والاغتصاب باهلنا بحمص وعلى الطرقات العامة ... من بين المقبوض عليهم صوماليون

وزارة الصحة : ما تبثه القنوات الشريكة في سفك الدم السوري عن تفشي مرض الإسهال بسبب تلوث إمدادات المياه في ريف دمشق عار عن الصحة جملة وتفصيلا

البحرية الروسية وبموقف لافت يؤكد تصميم روسيا على ان تكون بالخندق الواحد مع سوريا تدفع باحدث غواصة في العالم وتسمى "بسمكة القرش" وهي تعمل بمحركات عديمة الضجيج ولايستطيع اي رادار تتبعها ، وقد تم نشر هذه الغواصة بثلاث اماكن في البحر الابيض المتوسط لاستطلاع وكشف التحركات الغربية ،وهذه الغواصة مزودة بصواريخ جوالة يمكنها التعامل مع اهداف عدوة على بعد1000كم .
وكانت صحيفة اميركية نقلت عن مسؤولين عسكريين أن "غواصة حربية روسية ظلت مرابطة بالقرب من شواطئ الولايات المتحدة في خليج المكسيك لمدة أسابيع دون أن ترصدها البحرية الأميركية، ولم يتم التأكد من وجودها إلا بعد أن غادرت المنطقة

القبض على ثمانية إرهابيين ومصادرة 49 بندقية روسية كانت بحوزتهم

نصبت الجهات المختصة كمينا لمجموعة ارهابية مسلحة تستقل سيارة نوع جاك على الطريق بين القامشلي والحسكة كانت قد وردتها معلومات عن قيام ثلاثة إرهابيين بتهريب الأسلحة فيها.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا أنه تم إلقاء القبض على الإرهابيين الثلاثة ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم وشملت عشرين بندقية روسية.

كما ألقت الجهات المختصة القبض على خمسة إرهابيين يستقلون شاحنة نوع ايسوزو في منطقة أبو راسين قرب القامشلي.

وأفاد المصدر أنه تمت مصادرة 29 بندقية آلية روسية و 21 بارودة بومبكشن وقناصة.

جورج وسوف بخير بعد تعرضه لحادث سير :تعرض يوم15 آب 2012 الفنان جورج وسوف لحادث سير في قريته كفرون، وفي تفاصيل الحادث ان سيارة "شحن" اصطدمت بسيارة الفنان جورج وسوف وجهاً لوجه، ولكن "ابو وديع" لم يصب بأي جرح، واقتصر الضرر على الماديات

قواتنا المسلحة تطهر منطقة مشفى ميسلون بحلب من الإرهابيين وتلاحق فلولهم الفارين


مراسلة الدنيا في حلب :الجهات المختصة تردي أحد قناصة الإرهابيين بعد أن كان يتمركز على أحد الأبنية المطلة على حي ميسلون

الرقة - تفاصيل مذبحة الخفاجي :

أقدمت إحدى المجموعات المسلحة التابعة لميليشيا الجيش الكر على ذبح "الشيخ جمعان الكشر الخفاجي" وابن أخيه علي وأحد مساعديه بعد أن هاجموا الديوان ببلدة "مسكنة" في محافظة الرقة، وتم نشر صور الضحايا والإدعاء بأنه "تمت محاكمتهم على يد اللجنة الشرعية لثوار الخفسة".
كما أقدمت المجموعات الإرهابية على تهجير أهالي البلدة ومطاردتهم واعتقال كل من يقع منهم في أيديهم، قبل الإدعاء ب
أنه "جرى تحرير البلدة من الخفاجيين" وأفادت المعلومات بأن البلدة أصبحت شبه فارغة من أهلها!
يشار إلى أن الشهيد المغدور، الشيخ جمعان الخفاجي، يعتبر من أبرز وجهاء منطقة حوض الفرات والعشائر في سوريا بشكل عام، وغالباً ما يلقب بـ"الأحنف بين قيس" بسبب مروءته وشهامته.
ويعرف عنه أنه عفا عن قاتلي ابنه قبل سنوات، وكان يتوسط لحقن الدم ودرء الفتن على مستوى سوريا ككل

المخطوف التركي الثاني ناشد اردوغان واوغلو الاهتمام بقضيةالمخطوفين لـ11
.

يذكر أن جورج وسوف يقضي معظم ايامه حاليا في قريته الجميلة كفرون في سوريا

الكشف عن خريطة تمركز عصابات «الحر» في لبنان.. مصدر: هذا ما يفعله وليد جنبلاط

كشفت جهة لبنانية سلفية أن الأراضي اللبنانية أصبحت منذ عدة أشهر
الممر الأساس للسلاح الى سوريا، فضلا عن مرور معظم الأموال الى الداخل السوري عبر لبنان. وتقول المصادر السلفية إن 70 بالمائة من الأسلحة التي تدخل الى سوريا تتم عبر لبنان و15 بالمائة عبر تركيا وعشرة بالمائة عبر العراق، ويمر عبر الأردن حوالي 5 بالمائة فقط.

موقع قناة المنار اللبنانية كشف عبر تقرير نشر اليوم أن "لبنان بات بلدا آمنا للمعارضين السوريين وللمقاتلين الأشد شراسة، كما ان الكثير من المقاتلين العرب يأتون عبر لبنان وعن طريق مطار بيروت الدولي كما حصل مع مجموعة من الليبيين الذين انكشف أمرهم فور وصولهم الى مطار بيروت بداية شهر حزيران/يونيو حسب المصادر السلفية."

التقرير أشار إلى أن المسلحون ينتشرون في الشمال اللبناني ومن ثم في العاصمة اللبنانية بيروت حيث شهدت الأشهر الثلاثة الأخيرة انتقال عدد كبير من الكوادر العسكرية والسياسية الى بيروت حيث يتمركز هؤلاء في الطريق الجديدة وفي شارع الحمراء ومنطقة وسط بيروت.

بعض المصادر السورية المعارضة قالت "ان النائب وليد جنبلاط دخل على خط استجلاب الكثير من «المعارضين السوريين من الجناح العسكري» أو الذين يعملون مع هذا الجناح عبر تجنيد السوريين والبحث عن السلاح وإيصاله"، وتضيف هذه المصادر "بأن جنبلاط يتعمد إسكان هؤلاء الناس في مناطق محيطة بالضاحية الجنوبية وعلى تخومها في مسعى منه لبناء طوق من المعارضين السوريين حول الضاحية الجنوبية، قد يحتاجهم في مستقبل قريب في حال انتكست الأوضاع الأمنية في لبنان".

ووفق المصادر إياها "أن جنبلاط يتواصل مع جماعة الإخوان المسلمين تحديدا ومع بعض الجماعات المحسوبة على رياض الترك وتحدث معهم في موضوع مواجهة حزب الله والحاجة الى وجود المعارضة السورية المسلحة في لبنان". وتلفت هذه الأوساط الى كلام ما يسمى بمسؤول اتحاد العشائر السورية عن وجود مليون سوري في لبنان سوف يتم تسليحهم ضد حزب الله، وتعتبر ان هذا الكلام، بعيد عمّا يدور في الاتصالات بين معارضين سوريين ومسؤولين لبنانيين أهمهم وليد جنبلاط.

وفي السياق نفسه تلفت الأوساط السورية المعارضة الى وجود تنسيقيات للمعارضة السورية في أكثر من مدينة لبنانية تقوم بجمع الأموال وشراء السلاح وتأمين طرق تهريبه الى سوريا، وتفرض تنسيقيات المعارضة على العمال السوريين مبالغ شهرية بحسب لوائح اسمية لديها، ومن يرفض الدفع يهدد بعائلته المتواجدة في سوريا وبمنعه من العودة الى بلاده، بينما يتم شراء السلاح عبر تجار معروفين وتقوم جهات معنية بهذه التنسيقيات بتهريب السلاح بعد تأمين ممرات آمنه له.

ورغم الحديث عن الشمال اللبناني وعن منطقة بعلبك الهرمل كمصدر أساس في تأمين السلاح، فإن هذا الأمر غير صحيح، والتركيز الإعلامي على هاتين المنطقتين هدفه التضليل ليس إلا، وأكثر صفقات السلاح كما ونوعا تم عبر بيروت وعبر مرفأ الجية، حيث يتم نقله بداية الى مناطق في جبل لبنان خاضعة لنفوذ وليد جنبلاط ومن ثم تقوم مجموعات أخرى بنقل هذا السلاح الى البقاع الأوسط ومن ثم يتم توزيعه الى معابر حدودية مع تفضيل ايصال كميات كبيرة الى مدينة عرسال في البقاع الشمالي ومنها الى سوريا عبر معابر سهل القاع، تختم الأوساط السورية المعارضة حديثها

مقتل أحد أخطر زعماء تنظيم القاعدة, الإرهابي التركي الأصل عبد القادر يغيت على يد الجيش العربي السوري في حلب

استشهاد الشاب أرسين غش بولاديان فجراً بمنطقة الدويلعة حيث أغتالته أيدي الارهاب والمجرمين وكان موجوداً ضمن حاجز للجان الشعبية.

الاعلامي حسين مرتضى :ترقبوا تقرير عن طريق مطار حلب الدولي مع تنظيفه من قبل الجيش السوري قناة العالم الساعة 8

لبنان - بيروت // دمشق الاخبارية: مصدر أمني لبناني عالي المستوى ابلغ دمشق الأخبارية بأن اجهزة المخابرات الاردنية - السعودية - القطرية - الكويتية سحبت كل عناصرها من لبنان بعد اختفاء ٤ عناصر من عناصر المخابرات البريطانية منذ أيام في الشمال اللبناني، هذا ولم يعلن عن اختطافهم من اي جهة وهذا مؤشر الى ان الشبكات العملياتية الاستخبارية قد اخترقت وكشفت وعليه تم ترحيلها من مطار بيروت خلال آخر ثلاثة أيام.

مراسل شام إف إم بالحسكة: الجهات المختصة تلقي القبض على 3 مسلحين على طريق عام الحسكة- القامشلي وتضبط 20 بندقية آلية داخل سيارتهم
مراسل شام إف إم بالحسكة: الجهات المختصة بالحسكة تداهم منزلا بريف القامشلي وتلقي القبض على 5 مسلحين وتصادر 29 بندقية آلية و21 بومب أكشن وقناصة

مراسل الإخبارية في دير الزور: الجهات المختصة تشتبك مع مجموعة إرهابية مسلحة في حي العرضي ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين بينهم أبو عادل الحلبي

حمص :تدمير سيارة مزودة برشاش دوشكا بمن فيها في البرهانية التابعة للقصير

أنباء مؤكدة عن أن عددا كبيرا من مسلحي سيف الدولة من جنسيات أفغانية و باكستانية و شيشانية وهم يعتمدون بشكل أساسي على عمليات القنص.

مراسلة الدنيا في حلب : انباء مؤكدة عن ان عدداً كبيراً من مسلحي سيف الدولة من جنسيات افغانية وباكستانية وشيشانية وهم يعتمدون بشكل اساسي على عمليات القنص

الجهات المختصة تحبط محاولة تسلل مجموعتين ارهابيتين مسلحتين من لبنان إلى سورية عبر ريف تلكلخ وتكبد الارهابيين خسائر فادحة.

ريف دمشق :الحياة تدب في معظم انحاء الريف الحركة والتسوق ولم يسجل والحمد لله اي مكروه منذ الصباح

مصادر الدنيا في حلب : القوات المسلحة تتصدى لمجموعة إرهابية عند مفرق كلية العلوم وتوقع في صفوفها خسائر كبيرة وتعتقل عددا من الإرهابيين

مصادر الدنيا في حلب : وحدة من القوات المسلحة قتلت وجرحت عشرات الإرهابيين المرتزقة عند طلعة الإذاعة بالمدينة
مصدر بمحافظة حلب لسانا..أهالي مدينة حلب يتعاونون بشكل كامل مع قواتنا المسلحة ويبلغون عن أماكن تواجد الارهابيين وتحركاتهم.
حلب: الجهات المختصة تردي أحد قناصة الإرهابيين بعد أن كان يتمركز على أحد الأبنية المطلة على حي ميسلون.
قواتنا المسلحة تتابع تطهير منطقة سيف الدولة بحلب من الارهابيين وتوقع خسائر فادحة في صفوفهم وتصادر أسلحة وذخائر وتفكك العديد من العبوات الناسفة.
حلب : وحدة من قواتنا المسلحة تلقي القبض على عدد كبير من الإرهابيين الذين كانوا يحاولون دخول المناطق المحيطة بساحة سعد الله الجابري.
حلب : وحدات من القوات المسلحة تتابع ملاحقة فلول الإرهابيين وتقوم بعمليات نوعية في معظم مناطق وجودهم في أحياء المدينة وريفها، وحدات من القوات المسلحة تتصدى للمجموعات الإرهابية في محور سيف الدولة وتقضي على عدد منهم، أنباء مؤكدة عن أن عددا كبيرا من مسلحي سيف الدولة من جنسيات أفغانية و باكستانية و شيشانية وهم يعتمدون بشكل أساسي على عمليات القنص.
إدلب : وحدة من قوات الهندسية تفكك عبوتين ناسفتين بوزن 15 كغ زرعها إرهابيون عند فرع المرور بالمدينة و عبوتين على شكل قوارير مليئة بالشظايا بوزن 3 كغ قرب فندق الكارلتون.

عدد كبير من المرتزقة قضوا في داخله.. تفجير مستودعاً للأسلحة في جورة الشياح

فجرت الجهات المختصة اليوم مستودعاً للأسلحة والذخيرة للمجموعات المسلحة في حي جورة الشياح بالقرب من أفران العكام ودمرته وقتلت عددا كبيرا من الإرهابيين كانوا بداخله.

هذا وشهدت المدينة أمس مواجهات عنيفة داخل حي الحميدية، وتمكن الجيش العربي السوري خلالها من قتل 4 مسلحين وجرح عدد آخر، وفي أحياء حمص القديمة " باب التركمان - الورشة " تسمع هناك أصوات تفجيرات ضخمة.

وقال مصدر عسكري لمراسل شوكوماكو أن الأصوات هذه هي ناجمة عن تفجير عدد من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها المسلحون سابقاً.

نقلا عن الفضائيه السوريه : قواتنا المسلحه توصل تطهيرها منطقة سيف الدوله بحلب من الارهابيين المرتزقه و توقع في صفوفهم العديد من القتلى و الجرحى .

اهالي حلب يتعاونون بشكل كامل مع قواتنا المسلحه و يبلغون عن اماكن وجود اللارهابيين و تحركاتهم ,

تطمينات تركية فرنسية: المخطوفون اللبنانيون بخير

أفادت قناة الجديد أن رئيس مجلس النواب «نبيه بري» تلقى اتصالاً من وزير الخارجية الفرنسية «لوران فابيوس» أبلغه فيه أن المخطوفين اللبنانيين الـ11 في سوريا أحياء وبصحة جيدة.
كما شدد فابيوس على أنه سيتابع الموضوع مع نظيره التركي «أحمد داوود أغلو» إلى حين الإفراج عن المخطوفين اللبنانيين.
كما تلقى بري رسالة من «داوود أوغلو» طمأنه فيها إلى أن المخطوفين اللبنانيين الـ11 بخير

تركيا واسرائيل ستختفيان قبل عام 2018


يعتبر باييسيوس الكبير الراهب في الجبل المقدس آثوس (Elder Paisios of Mount Athos) في نظر الكثيرين رمزاً مهماً حيث كان مشهوراً بتعاليمه الروحية ومعروفاً للكثيرين من الناس في جميع أنحاء العالم، وخصوصاً في اليونان وسورية وروسيا، حيث يرونه أعظم وأزهد القديسين في جبل آثوس في القرن العشرين. آلاف الزوار كانوا يبحثون عن نصيحته ونبوءاته.

كُرّّم هذا الراهب اليوناني المتواضع من المؤمنين «كقديس»، وعلى مدار حياته دُوّن كلامه من قبل الآلاف الذين ارتحلوا لمشورته ونبوءاته.
هو (أرسانيوس إزنيبيذي) ولد في فاراسا من أعمال كبادوكيا في آسيا الصغرى يوم 25 تموز عام 1924 م. وأعطاه اسمه (باييسيوس) القدّيس أرسانيوس الكبادوكي لدى تعميده إياه وتنبأ له بحياة رهبانية.

في عام 1950 م ذهب الشيخ باييسيوس إلى الجبل المقدس آثوس وأقام فيه، كما تنقل بين عدة اديرة في عدد من البلدان، مثل اديرة سيناء، ودير الإيفيرون في قلاية، ودير ستافرونيكيتا، ودير كوتلوموسيو. ومنذ عام 1988. أخذت مشاكل الشيخ الصحية تزداد، وأرهقه السعال كثيراً. وبعد الاستشارات الطبية العديدة ومراجعة المستشفى ساءت حالته الصحية بشكل ملحوظ في عام 1993 م وفي الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول من عام 1993. خرج باييسيوس من الجبل المقدس للمرة الأخيرة، وذهب إلى دير القديس يوحنا اللاهوتي للراهبات في السوروتي بغية حضور سهرانية القدس أرسانيوس الكبادوكي، وأقام هناك لبعض الوقت. واضطر حينئذ لإجراء بعض الفحوصات الطبية، وبقي في المستشفى نحو عشرة أيام. بغية العلاج. ثم عاد إلى دير القديس يوحنا اللاهوتي ليقضي هناك فترة طويلة قاسى خلالها آلاماً فظيعة.
وفي يوم الثلاثاء الواقع في الثاني عشر من تموز من عام 1994 أسلم الشيخ باييسيوس روحه الطاهرة بسلام وتواضع بين يدي الرب الذي أحبه منذ طفولته.
دفن جثمانه الطاهر في دير القدس يوحنا اللاهوتي في السوروثي في تسالونيك.

نبوءات باييسيوس
القراءة المتأنية لنبوءات الأب باييسيوس تلقي الضوء على الأوضاع الساخنة التي يشهدها العالم اليوم، ويتوقع باييسيوس أن هذه الأوضاع العصيبة ستستمر نحو ثلاث سنوات: (ستمر ثلاث سنوات ونصف عصيبة).
لقد قدم الأب باييسيوس الكبير الراهب في الجبل المقدس آثوس، الكثير من النبوءات التي تحققت بشكل مدهش، مثل، الحروب الأكثر تكراراً في أي وقت مضى والتي لا معنى لها، والشمولية المتزايدة من «أوروبة شينغن»، وأميركا «أمن الوطن»، و«بوتينية» روسيا وانحدار عالمنا المعولم في الفجور والجنون، واقتراب الدينونة الأخيرة، وانهيار روسيا السوفيتية بعد 70 سنة من قيام الثورة البلشفية في 1917 وجاء هذا التوقع في أواخر السبعينيات - أوائل الثمانينات، وله رؤيا عن الغزو التركي لقبرص في عام 1974 قبل وقوعه بأسبوعين.
يقول الشيخ باييسيوس في نبوءاته: (أصبح العالم مستشفى للمجانين. سوف يسود ارتباك كبير تبدأ فيه كل حكومة بالتصرف على هواها. حتى إننا نرى الأحداث التي لا نتوقعها الأكثر جنونا تحدث أمامنا، والأمر الوحيد الحسن أن كل هذه الأمور ستحدث بتتابع سريع جداً).
أما في ما يخص الشرق الأوسط وما يشهده العالم اليوم فقد تعرض له الشيخ باييسيوس في نبوءاته، ومما جاء في هذه النبوءات:
- تنبأ (باييسيوس) عن تدمير روسيا لتركيا بعد هجوم تركيا على اليونان، وسوف تعارض منظمة حلف شمال الأطلسي الروس ولكن ستدمر قوات حلف الشمال الأطلسي.
- تنبأ (باييسيوس) أن ما يسمى دولة إسرائيل ستدمر بعد 70 سنة من قيامها (وهل هي مصادفة أن باييسيوس الكبير توفي في عمر الــ70؟).
- تنبأ (باييسيوس) بداية أرماجدون Armageddon وستكون قريبة بعد أن تغلق تركيا سد نهر الفرات، والأرماجدون هي الحرب المدمرة التحالفية العالمية الدينية السياسية المتعددة الأطراف.
- تنبأ (باييسيوس) بأنه سيتم تقسيم تركيا إلى ثلاثة أجزاء، جزء سيضم إلى اليونان، وجزء إلى أرمينيا وجزء إلى كردستان.
- تنبأ (باييسيوس) أن إسرائيل ستهاجم جيرانها بالأسلحة النووية عندما يرون نهايتهم قريبة.
- وعن الصهيونية تنبأ (باييسيوس)، أن الصهاينة يريدون أن يحكموا الأرض، ولتحقيق غاياتهم يستخدمون السحر الأسود وعبادة الشيطان لأنهم يعتبرون هذه الطريقة وسيلة لكسب القوة التي يحتاجونها لتنفيذ مخططاتهم، ويريدون أن يحكموا الأرض باستخدام القوة الشيطانية ولا يأخذون اللـه بعين الاعتبار.
و يتابع الأب (باييسيوس) في نبوءته عن الصهيونية، أن هنالك إشارة واحدة سوف تشير إلى اقتراب نبوءة زوال إسرائيل وأن ذلك سيكون قريبا من هذه الإشارة، وهي دمار مسجد عمر (المسجد الأقصى) في القدس، لإعادة بناء هيكل سليمان.
- وعن تركيا تنبأ (باييسيوس) أن الروس سوف يأخذون تركيا وسيعبر الصينيون نهر الفرات وهذا سيدل على بداية العديد من الأحداث، الروس سيأخذون تركيا وستختفي تركيا من خريطة العالم.
- وعن الشرق الأوسط تنبأ (باييسيوس)، بأن الشرق الأوسط سيصبح مسرحاً للحرب التي سيشارك فيها الروس والصينيون وستسفك دماء كثيرة، والجيش الصيني يتألف من 200 مليون نسمة وسيعبر نهر الفرات ويذهب إلى القدس.
- وعن الحرب العالمية الثالثة ومستقبل أوروبا تنبأ (باييسيوس)، بأنه ستكون هناك حرب كبيرة بين الروس والأوروبيين، والكثير من الدماء ستراق. ولن تلعب اليونان دوراً في الحرب، ولكن الروس سوف يمنحون القسطنطينية لها، ليس لأن الروس يعشقون الإغريق ولكن لأنهم لم يعثروا على حل أفضل وسيتم تسليم المدينة إلى الجيش اليوناني قبل أن تتاح لهم فرصة الوصول إلى هناك.
الشيخ باييسيوس الآثوسي يؤكد في نبوءاته، بأن شيئاً ما يتحضر في الخفاء، شيئاً ما في المستقبل القريب، لكنه يتأجل باستمرار. تأجيلات صغيرة طول الوقت. من يخلق هذه التأجيلات؟ الله؟ يمضي شهر ثم بضعه أشهر أخرى وهكذا تتأجل الأمور، لكن طالما أننا نعرف ما ينتظرنا فلننم الحب في داخلنا قدر المستطاع، وهذا أهم شيء: أن يوجد الحب الأخوي الحقيقي فيما بيننا. اللطف والحب هما القوة!
ويختم الأب باييسيوس الآثوسي نبوءاته بالقول: (لا تستسلموا للذعر لأن الجبناء لا ينفعون أحداً، ينظر اللـه إلى وضع كل واحد ويساعده. يجب أن نبقى هادئين وأن نستخدم عقولنا، وأن نستمر بالصلاة مهما حصل. فكروا ثم تصرفوا. من الأفضل دوما أن نواجه الأوضاع الصعبة بالوسائل الروحية.

أخيراً
الميثولوجيا هي قصة مقدسة أو تراثية، قد تكون صحيحة أو من نسج الخيال، ومصطلح «ميثولوجيا إغريقية» معناه دراسة الأساطير والقصص التراثية اليونانية، التي تشكل جزءاً من ثقافة وحضارة اليونان القديمة. والميثولوجيا كانت ولم تزل جزءاً من الدين في اليونان القديمة، وجزءاً من الدين في اليونان المعاصرة.
ودمشق وأثينا تجمعهما الحضارة والثقافة والعراقة... فهما على رأس مدن الحضارات في الشرق الأوسط، وهنالك علاقات تاريخية وحضارية عريقة جمعت بينهما فكلاهما مؤثر ومتأثر، والتبادل الفكري بينهما كان من أبرز خصائص هذه العلاقة وبفضله انتقلت أفكار وأعمال الفلاسفة والعلماء الإغريق الأقدمين إلى مدى بعيد بواسطة فلاسفة وعلماء على الساحة العربية فأسهموا في نشر الحضارة الإغريقية في العالم..
وأثينا كدمشق تعبق بالميثولوجيا، بالأساطير والنبوءات والقصص والحكايا لها بداية وليس لها نهاية.
والقراءة المتأنية لنبوءات رجال الدين اليونان، تلقي الضوء على الأوضاع الساخنة التي يشهدها العالم اليوم، وليست نبوءات الأب باييسيوس هي الوحيدة بل إن العديد من أساقفة الجبل المقدس آثوس والمعروف بأنه أكبر تجمعٍ للأديرة والرهبان في اليونان، لهم توقعاتهم ونبوءاتهم حول الأوضاع الحالية التي تعم العالم، وخاصة ما تمر به سوريه.
المطران اليوناني الراحل أندونيوس سيسانيوس، توقع أيضاً الشر لكل من سورية واليونان، فنقل عنه الكاهن الراحل يانيس كالاييذيس، وهو على فراش الموت، أنه نظر إلى صورة السيد المسيح وبدأ في البكاء كالطفل الصغير قائلاً: عندما يبدأ الشر من سورية يجب أن تبدؤوا بالدعاء، وكرر هذه الجملة مرات عديدة (قاصدا بأن العاصفة ستصل إلى اليونان) ويتابع الكاهن الراحل يانيس كالاييذيس بالقول: كررنا سؤالنا (للمطران أندونيوس سيسانيوس) ماذا رأيت أيضاً يا سيادة المطران؟ فقال لنا سأقول لكم فيما بعد، ولكنه توفي بعد ذلك.
الشيخ الأب باييسيوس الآثوسي، يختم نبوءاته بالقول: (إن هذه الأوضاع العصيبة ستستمر نحو ثلاث سنوات: (ستمر ثلاث سنوات ونصف عصيبة

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:48 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5720.htm