- أفادت صحيفة "صندي تايمز" الصادرة الأحد 19-8-2012 أن الإستخبارات البريطانية تزوّد "الجيش الحر" بمعلومات عن تحركات القوات الحكومية، مع استمرار القتال في

الأحد, 19-أغسطس-2012
صعدة برس -
أفادت صحيفة "صندي تايمز" الصادرة الأحد 19-8-2012 أن الإستخبارات البريطانية تزوّد "الجيش الحر" بمعلومات عن تحركات القوات الحكومية، مع استمرار القتال في البلاد.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصدر وصفته بأنه مسؤول بالمعارضة السورية، أن المعلومات عن تحركات القوات السورية "تساعد المتمردين على شن هجمات ناجحة على قوات النظام في مدينة حلب".

ونسبت إلى المصدر المعارض قوله "إن الاستخبارات البريطانية تراقب الأمور عن كثب من قبرص ومعلوماتها مفيدة جداً لأنها على معرفة بالكثير مما يجري".

واضاف "أن البريطانيين يقدمون المعلومات إلى الأتراك والأميركيين ونحن نحصل عليها من الأتراك، وسلطاتهم على معرفة بذلك وموافقة 100% على تمرير المعلومات الإستخباراتية من خلال قواعدها العسكرية في قبرص إلى قوات الجيش الحر".
حسين العودات: المعارضة السورية تعاني من أمراض كثيرة.. والقتال الدائر لم يترك مجالا لأي حل سياسي
غول يأمل في انتهاء الأزمة السورية بأقرب وقت ممكن
"المجلس الوطني السوري" يطالب الابراهيمي بالاعتذار
السلطات السورية تحبط محاولات تسلل مسلحين بريف تلكلخ




وقال المصدر "إن البريطانيين يراقبون الاتصالات بشأن تحركات قوات الحكومة السورية، ونحن حصلنا على معلومات عن تعزيزات عسكرية في طريقها إلى حلب، وقمنا بضرب القوات الحكومية في ادلب وسراقب بفضل تلك المعلومات".

واضاف أن المعلومات "مكنتنا من نصب كمين لقوات ورتل عسكري ضم أكثر من 40 دبابة في وداي بالقرب من سراقب، ودمرنا العديد منها وقمنا بشن هجمات متكررة بقذائف صاروخية ضد تلك القوات".


المصدر: http://www.dp-news.com/pages/detail.aspx?articleid=128978#ixzz23zvk7QCo
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 02:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5737.htm