- اختتمت اسرائيل والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة أجرتها القوات البحرية والجوية من البلدين وذلك استعدادا لسنياريو مواجهة محتملة مع إيران.

الإثنين, 20-أغسطس-2012
صعدة برس -
اختتمت اسرائيل والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة أجرتها القوات البحرية والجوية من البلدين وذلك استعدادا لسنياريو مواجهة محتملة مع إيران.

وقالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الاحد 19 اغسطس/آب أن "المناورات استمرت أربعة أيام وتضمنت تدريبات بالذخيرة الحية، فضلا عن مشاركة القوات الأمريكية بمدمرات الصواريخ من طراز "ايجيس" للتصدي للصواريخ الموجهة، مما يعزز قدرة القوات على التصدي لأي هجوم إيراني محتمل ضد إسرائيل".

كما أجرت طائرات مقاتلة تابعة لسلاحي الجو الإسرائيلي والامريكي نهاية الاسبوع الماضي، تدريبا مشتركا كبيرا بمشاركة أسراب من الطائرات المقاتلة، حاكى سيناريو حربي، وشمل التدريب على مواجهة صواريخ أرض-جو المضادة للطائرات.

وأفاد موقع "واللا" الاسرائيلي بأن أسراب الطائرات انطلقت من قاعدة "رمات دافيد" الجوية في شمال اسرائيل، وشاركت فيه طائرات مقاتلة من طراز "إف-16 دي" و"إف-16 سي"، وتدربت على قتال جوي أمام أسراب طائرات بوصفها "سرب أحمر" معاد.

يذكر ان سلاح الجو الاسرائيلي اجرى في الفترة الأخيرة عدة تدريبات، بينها تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الأميركي، كما تجري قيادة الجبهة الداخلية تدريبات متكررة تحاكي سقوط صواريخ في جميع أنحاء إسرائيل، وذلك في الوقت الذي ازدادت فيه التصريحات التصعيدية من قبل مسؤولين اسرائيليين بشن ضربة على ايران.


تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 06:15 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5757.htm