- بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي مع مدير عام التطوير الحضري والاجتماعي ومخاطر الكوارث في ادارة التنمية المستدامة في ..

الأحد, 26-أغسطس-2012
صعدة برس -
بحث وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر عبدالله الكرشمي مع مدير عام التطوير الحضري والاجتماعي ومخاطر الكوارث في ادارة التنمية المستدامة في البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فرانك بوسكويت مشاريع التطور الحضري والتي يساهم البنك الدولي في تمويلها .

وتناول اللقاء قضايا تتعلق بطبيعة سير أداء تنفيذ مشاريع التطور الحضري المنفذة خلال الفترة الماضية منها مشروع الحماية من السيول والمشروع الطارئ لإعادة تأهيل المناطق المتضررة من السيول في حضرموت والمهرة .

واستعرض اللقاء التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة بشأن تحريك العمل في قطاع المقاولات في ظل التحسن الملحوظ في الحالة الأمنية وكذا توفر المشتقات النفطية والمواد الأساسية اللازمة لتنفيذ المشاريع .

وأكد وزير الأشغال أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا في هذا الإطار وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وبما من شأنه تعزيز الجهود المبذولة لدعم مسارات التنمية في البلاد .

من جانبه عبر المسئول بالبنك الدولي عن تقديره لوزارة الأشغال العامة والطرق لدورها في تذليل الصعوبات التي تواجه تنفيذ المشاريع وفقا للمواعيد الزمنية المحددة .. مشددا على ضرورة وضع الآليات المناسبة لإعادة الهيكلة وبما يسهم في تسهيل التواصل والمتابعة والتسريع في تنفيذها لغرض تحقيق الفائدة المنشودة من تلك المشاريع .

وأبدى استعداد البنك الدولي تقديم المزيد من التعاون والمشاركة في تنفيذ مشاريع التطوير الحضري التي جرى دراستها من قبل إدارة البنك الدولي والمزمع تنفيذها في الفترة القادمة .

يشار إلى أن مشروع حماية مدينة تعز من السيول والفيضانات يعد من المشاريع النموذجية والناجحة التي نفذتها وزارة الأشغال العامة والطرق بمساهمة البنك الدولي وتكمن أهمية المشروع في تأثيراته الايجابية على الحياة الاجتماعية والصحية والبيئية .

حضر اللقاء وكيل أول وزارة الأشغال العامة والطرق الدكتور عبدالملك الجولحي وعدد من المسئولين.

سبأ

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 12:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-5839.htm