- تضاربت الأنباء حول مصير أحد قادة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حيث تحدثت بعض الأنباء عن انشقاقه عن الحزب الذي يترأسه رجب طيب أردوغان في حين ..

السبت, 08-سبتمبر-2012
صعدة برس -
تضاربت الأنباء حول مصير أحد قادة حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، حيث تحدثت بعض الأنباء عن انشقاقه عن الحزب الذي يترأسه رجب طيب أردوغان في حين قالت الرواية الرسمية التركية أنه اختطف.

وكالة فارس الإيراني قالت أن عبد المجيد تارهان قد انشق عن الحزب وبات في صفوف المعارضة الكردية، مشيرة إلى منصبه القيادي في حزب الحرية والعدالة في مدينة حكاري.

أما الرواية الرسمية التركية فقد قالت أن تارهان اختطف على يد عناصر حزب العمال الكردستاني في تركيا”، دون التأكد من صدقية هذه المعلومة ،كما قالت الرواية التركية أن أردوغان هاتف شقيق المسؤول السياسي المختفي رمضان تاراهان معربا له فيه عن اسفه لاختفاء شقيقه

من جهة أخرى قال مراسل العالم :

عناصر من حزب الاتحاد الوطني الكردي السوري جناح حزب العمال الكردستاني في سوريا يسيطرون على مناطق و قرى جنوب شرق تركيا و يطردون قوات الجيش التركي منها ..

و 2000 جندي تركي يقومون بعملية عسكرية على الحدود مع العراق بائت بالفشل حيث لم يقتل إلا عنصر كردي واحد و فشل الجيش التركي باسترجاع الأراضي و غضب شعبي و حزبي كبير على أردوغان و مطالبة بإقالة أوغلو و وزير الدفاع

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 07:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6024.htm