- كشف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ان والد منفذ التفجير الانتحاري الذي أوقع نحو مائة قتيل من الجنود في ميدان السبعين بصنعاء ضابط برتبة «عميد في القوات..

الإثنين, 10-سبتمبر-2012
صعدة برس -
كشف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ان والد منفذ التفجير الانتحاري الذي أوقع نحو مائة قتيل من الجنود في ميدان السبعين بصنعاء ضابط برتبة «عميد في القوات الجوية».

وقال الرئيس عبدربه منصور هادي في الكلمة التلفزيونية له امام اعضاء مجلس الشورى إن الانتحاري الذي ينتمي لتنظيم القاعدة كان يطلب من والديه الدعاء له حتى يدخل قائمة الانتحاريين الذي يستخدمهم التنظيم لتنفيذ عمليات تفجيرية.

وذكر هادي ان تنظيم القاعدة يعمل على استقطاب الشبان بين عمري 15 و22 ولا يقبل إدخال من هم أكبر سناً، مضيفاً أن التنظيم يستغل هؤلاء الشبان المراهقين في تنفيذ أعمال انتحارية تقتل المدنيين والعسكريين.
ودعا، خلال كلمته أمام أعضاء مجلس الشورى، الآباء والأمهات إلى مراقبة تحركات أبناءهم وتربيتهم تربية صحيحة.

وقال هادي إن على أعضاء تنظيم القاعدة اليمنيين ترك أسلحتهم الثقيلة والخفيفة والمتوسطة والجنوح للسلم ونبذ العنف، وترحيل الأعضاء الأجانب من الأراضي اليمنية.

وقتل مالا يقل عن مائة جندي معظمهم من الأمن المركزي عندما فجر الانتحاري «هيثم حميد حسين مفرح» نفسه وسط عرض عسكري في ميدان السبعين بصنعاء.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 01:59 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6045.htm