- في أول اعتراف علني بدوره المباشر في الغارات التي شنتها طائرات أمريكية بدون طيار ضد تنظيم القاعدة، كشف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أنه يوافق على..

الإثنين, 01-أكتوبر-2012
صعدة برس -
في أول اعتراف علني بدوره المباشر في الغارات التي شنتها طائرات أمريكية بدون طيار ضد تنظيم القاعدة، كشف الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أنه يوافق على كل ضربة أمريكية على أهداف للقاعدة داخل بلاده .

وقال هادي لصحفيين من صحيفة الواشنطن بوست الامريكية كل عملية، قبل تنفيذها، يأخذون إذناً من الرئيس، مشيداً بـدقة الطائرات الامريكية، وقال الطائرات بدون طيار أكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية من الدماغ البشري ، ووصف الطائرات الموجهة بأنها أعجوبة تقنية ساعدت في وضع حد للمكاسب التي حققها التنظيم العام الماضي.


وتصاعدت وتيرة هجمات الطائرات الأمريكية بدون طيار في اليمن خلال العام الجاري اودت بحياة مدنيين ، كان أخرها غارة على مدنيين بالبيضاء اودت بحياة 12 شخص بينهم نساء.

وشنت قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأمريكية ووكالة الاستخبارات المركزية 33 ضربة جوية في اليمن هذا العام، مقارنة بـ 10 ضربات في عام 2011، وفقا لموقع "لونج وور جورنال" الذي يتتبع هجمات الطائرات بدون طيار.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 02:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6323.htm