- أبطل خبراء المتفجرات في الجيش أمس بمدينة جعار محافظة أبين – جنوب اليمن - عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين داخل سيارة كراسيداء (خردة) أمام منزل أحد ..

الإثنين, 01-أكتوبر-2012
صعدة برس -
أبطل خبراء المتفجرات في الجيش أمس بمدينة جعار محافظة أبين – جنوب اليمن - عبوتين ناسفتين كانتا مزروعتين داخل سيارة كراسيداء (خردة) أمام منزل أحد أعضاء اللجان الشعبية ويدعى "محمود المخدومي".
وقال الخبراء إن وزن كل عبوة يصل إلى ما يقارب عشرة كيلو وتم حشوها بواسطة اسطوانات غاز "دبب" سعة 10 لترا, وجاء إبطال العبوتين أمس في إطار مواصلة خبراء الألغام جهودهم لإبطال العبوات الناسفة التي زرعها مسلحو ما يسمى بالقاعدة لاستهداف أعضاء اللجان الشعبية بالمدينة.
وكان خبراء المتفجرات قد قاموا ـ خلال الثلاثة الأيام الماضية ـ بإبطال مفعول العديد من العبوات الناسفة في مدينة جعار وتستهدف أعضاء اللجان الشعبية والشخصيات الاجتماعية وكان آخرها يوم الخميس الماضي عندما تم زرع عبوة ناسفة كانت تستهدف مدير أمن خنفر إلا أن الخبراء قاموا بإبطالها.
إلى ذلك قام العشرات من اللجان الشعبية في ـ مديرية أحور بمحافظة أبين أمس ـ بقطع طريق (عدن – المكلا) وذلك احتجاجاً على عدم حصولهم على مستحقاتهم، متهمين رئيس فرع المؤتمر بمديرية أحور بالتلاعب بمستحقاتهم وطالبوا محافظ أبين ووزير الدفاع بضرورة إلزام رئيس فرع المؤتمر بصرف مستحقات أعضاء اللجان.
من جانب آخر أسفرت الجهود التي بذلت من قبل مدير عام مديرية لودر محمد عيدروس الجفري, أمس عن إقناع خاطفي طقم عسكري خاص بقوات الحرس الجمهوري وثلاثة جنود بالإفراج عن الجنود والطقم بعد ساعات من اختطافهم.
- أخبار اليوم
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 15-مايو-2024 الساعة: 03:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6329.htm