- التقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول بصنعاء اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين لدى اليمن.

الإثنين, 01-أكتوبر-2012
صعدة برس -
التقى رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول بصنعاء اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء جيرالد فايرستاين لدى اليمن.

جرى خلال اللقاء استعراض مجالات التعاون المشترك بين الجيشين الصديقين في جوانب التدريب والتأهيل وتبادل الخبرات وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب وما تحقق من نجاحات على صعيد التسوية السياسية في اليمن انطلاقاً من المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

وفي اللقاء عبر رئيس هيئة الأركان العامة عن سعادته بالمستوى المتطور والجدية الكاملة التي وصلت إليه علاقات الشراكة بين البلدين الصديقين.

كما تم التطرق خلال اللقاء إلى الخطوات الجادة والإيجابية التي قطعتها لجنة الشؤون العسكرية في سبيل تنظيم وتحديث وإعادة هيكلة القوات المسلحة والأمن على أسس وطنية وعلمية وعسكرية حديثة في جعل المؤسسة العسكرية مؤسسة واحدة محايدة تعمل في إطار هيكل واحد وتحت قيادة موحدة.

مشيداً بجهود السفير التي بذلها خلال الأزمة التي مرت بها البلاد، والتي كان لها نتائج إيجابية على كافة المستويات.

من جهته أكد السفير الأمريكي بصنعاء موقف الولايات المتحدة الأمريكية الدائم إلى جانب اليمن، وبما يضمن خروجها الآمن من الأزمة وتجاوز تداعياتها السلبية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 04:13 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6331.htm