- اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان طائرة الركاب السورية التي تم اعتراضها في تركيا اثناء توجهها من موسكو الى دمشق كانت تنقل "ذخيرة" ومعدات ..

الجمعة, 12-أكتوبر-2012
صعدة برس-متابعات -
اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان طائرة الركاب السورية التي تم اعتراضها في تركيا اثناء توجهها من موسكو الى دمشق كانت تنقل "ذخيرة" ومعدات عسكرية الى دمشق.

واكد اردوغان ان حمولة الطائرة الايرباص 320 كانت تشمل "معدات وذخيرة مرسلة الى وزارة الدفاع السورية" من مصنع روسي لانتاج العتاد العسكري.

ولم يشر رئيس الحكومة التركية الى اسم المورد الروسي لكنه اوضح ان الامر يتعلق بالمرادف الروسي للمنتج التركي الذي يتكون منه الجزء الاكبر من عتاد الجيش التركي.

كذلك لم يحدد اردوغان مصدر المعلومات الاستخباراتيه التي قررت السلطات التركية بموجبها اعتراض طائرة شركة الخطوط الجوية السورية وارغامها على الهبوط في مطار انقرة.

واوضح اردوغان ان المعدات التي صادرتها تركيا من الطائرة خلال هذا التوقف القسري ما زالت تخضع لفحص دقيق من قبل السلطات التركية المختصة.

ومن جهتها، اتهمت الخارجية السورية أنقرة بالقيام بـ"تصرف معاد ومستهجن" بعد حادثة الطائرة، مطالبةً السلطات التركية باعادة محتوياتها.

هذا، ونفى مصدر في وكالة تصدير السلاح في روسيا، وجود أسلحة على متن طائرة الركاب السورية التي أجبرت على الهبوط في تركيا بينما كانت في طريقها من موسكو إلى دمشق للاشتباه بأنها تحمل معدات عسكرية.

واتهمت موسكو انقرة بأنها عرضت الركاب الروس "للخطر" باعتراضها الطائرة السورية.
AFP
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6553.htm