- تقرر، اليوم الأحد، تحويل مسار إحدى السفن التركية التي كانت من المفترض أن تصل لميناء السخنة إلى ميناء حيفا الإسرائيلي، نظرا للظروف الحالية التي يعاني منها ..

الأحد, 14-أكتوبر-2012
صعدة برس-متابعات -
تقرر، اليوم الأحد، تحويل مسار إحدى السفن التركية التي كانت من المفترض أن تصل لميناء السخنة إلى ميناء حيفا الإسرائيلي، نظرا للظروف الحالية التي يعاني منها ميناء العين السخنة وتوقف العمل به.

وقد حصلت "بوابة الشروق" على نص الخطاب الموجه من توكيل Kadmar التركي إلى إدارة موانئ دبي الحاصلة على حق إدارة ميناء العين السخنة بالسويس.

وجاء نص الخطاب، "نظرا لتصاعد الأزمة والاعتصام بميناء العين السخنة، فإن الجانب التركي قد أصدر تعليماته لربان الباخرة، بأنه في حالة عدم استقبال السفينة يقوم بالذھاب إلى ميناء حيفا بإسرائيل، وبدء خدمة الخط من ميناء إسكندرون إلى ميناء حيفا الإسرائيلي، وبذلك تكون مصر قد خسرت واحدا من أھم الخطوط الملاحية المؤثرة في الاقتصاد الوطنى لمصر في الوقت الراھن، لذا يرجى من سيادتكم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة نحو إنهاء ھذا الاعتصام، حفاظاً على اقتصاد البلاد واستمرار العلاقات الجيدة ما بين البلدين".

يذكر أن ميناء العين السخنة بالسويس يشهد ولليوم الرابع توقفا كاملا، للعمل بسبب أزمة قيام شركة موانئ دبي بفصل 8 من العاملين بالميناء، واعتصام العاملين اعتراضا على فصل زملائهم.

وقال أشرف عيسي، عضو اللجنة النقابية للعاملين بميناء السخنة: "نؤكد أن السبب فيما يحدث هي إدارة موانئ دبي التي فصلت زملاءنا فصلا تعسفيا، ونحن نخلي مسئوليتنا مما يتعرض له الميناء لأن الإدارة هي من فصلت العمال وتسببت في الأزمة الحالية".
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 11:04 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6654.htm