- تدرس لجنة مختصة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي حاليًا، إلزام الشباب والفتيات المقبلين على الزواج بالحصول على رخصة قيادة الأسرة؛ للحد من ارتفاع..

الأحد, 14-أكتوبر-2012
صعدة برس-متابعات -
تدرس لجنة مختصة في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي حاليًا، إلزام الشباب والفتيات المقبلين على الزواج بالحصول على رخصة قيادة الأسرة؛ للحد من ارتفاع نسب الطلاق.

وصرح الشيخ عبد الباري الثبيتي، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف وأمين عام جمعية أسرتي بالمدينة المنورة، أن جمعيته شاركت في أعمال لجنة هيئة مجلس الوزراء السعودي، التي خرجت بعدة توصيات تدعم هذا التوجه.

ولفت إلى إعداد دورات تدريبية، من خلال نخبة من المتخصصين في شؤون الأسرة والحياة الاجتماعية من الجامعات والقطاعات التعليمية المختلفة؛ للتدريب على كيفية مواجهة ضغوط الحياة الزوجية والاجتماعية، موضحًا أنه تم تنظيم 30 دورة تدريبية للحصول على رخصة قيادة الأسرة؛ منها 19 دورة للرجال، و11 للنساء، استفاد منها ما يقرب من 4 آلاف شاب وفتاة، من المقبلين على الزواج بالمدينة المنورة.

وكشفت إحصائية رصدتها وزارة العدل السعودية، خلال الأشهر الماضية من العام الجاري، عن تسجيل أكثر من 900 طلب لزوجات لفرض معاشرتهن بالمعروف من قبل أزواجهن، وسجلت منطقة الرياض ومنطقة مكة المكرمة أكثر من 50% منها؛ فيما تقدم أكثر من 160 زوجًا للمحاكم بطلب معاشرة زوجاتهم لهم بالمعروف.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 02:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6659.htm