- كشفت مصادر مطلعة عن توجهات لحزب الإصلاح بمنح البريطانيين تشغيل ميناء عدن ومصفاة الحاويات مقابل تخليهم عن مساندة الحراك .

الإثنين, 22-أكتوبر-2012
صعدة برس -
كشفت مصادر مطلعة عن توجهات لحزب الإصلاح بمنح البريطانيين تشغيل ميناء عدن ومصفاة الحاويات مقابل تخليهم عن مساندة الحراك .
وأشارت المصادر إلى أن السفير البريطاني في صنعاء قام أمس بزيارة قصيرة إلى عدن حيث عقد اجتماعاً سرياً مع محافظ المحافظة (وحيد رشيد) أعقبه زيارة تفقدية لميناء الحاويات، ومن ثم إلى شركة مصافي عدن قبل أن يختتم السفير زيارته للمحافظة ويغادر باتجاه صنعاء.
وكان السفير البريطاني قد التقى امس القيادي الجنوبي محمد علي أحمد الذي عقد معه لقاء وكان الاخير في وداع السفير البريطاني بمطار عدن في ظل غياب السلطة المحلية .
وأشارت المصادر إلى أن اللقاء تطرق للحديث عن القضية الجنوبية وسبل منح البريطانيين فرصة للاستثمار في عدن. وتعد بريطانيا من أبرز الدول المؤيدة لفك ارتباط الجنوب عن الشمال، لكن المصادر رجحت أن تقلل الحكومة البريطانية من لهجتها أثناء الحديث عن القضية الجنوبية مستقبلا على ضوء متغيرات الواقع المتمثلة بمنحهم تسهيلات لتشغيل ميناء عدن والمصافي. ويقيم العديد من قيادات الحراك الجنوبي في بريطانيا، حيث يديرون نشاطهم السياسي المتعلق بالقضية الجنوبية من هناك.
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 19-مايو-2024 الساعة: 07:06 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: https://www.saadahpress.net/news/news-6832.htm